الرئيسية / جامعات / العناية الشخصية / اخطاء تفعليها عند إزالة الشعر الزائد من الجسم

اخطاء تفعليها عند إزالة الشعر الزائد من الجسم

أول خطوات التمتع بالأنوثة والحصول على النعومة والجمال هو إزالة الشعر الزائد من الجسم، لذلك تحرص كل امرأة على الاعتناء بجمالها والحفاظ على نظافتها الشخصية من خلال التخلص من الشعر الزائد من جسدها بشكل دورى،  ولكن اعتماد  غالبية النساء على الطرق التقليدية عند إزالة الشعر دائما ما يقعون فى أخطاء عديدة تلحق الضرر والأذى ببشرتهن خاصة فى فصل الصيف بسبب سرعة نمو الشعر خلال هذا الفصل، لذلك يقدم لك موقع”كايرو دار” أبرز الأخطاء التى تفعلينها عند إزالة الشعر لكى تتجنبى حدوثها.

أبرز الأخطاء التي تقعين بها عند إزالة الشعر الزائد

 

  • وضع كريم مرطب قبل عملية إزالة الشعر:

ينصح خبراء العناية بالبشرة بضرورة أن يكون الجسم جاف تماما قبل البدء فى إزالة الشعر الزائد من الجسم كما يفضل الاستحمام قبل الشروع فى الإزالة بليلة كاملة على الأقل وتجنب وضع أي كريمات للبشرة قبل الإزالة.

 

  • عدم الإهتمام بخطوة تقشير الجلد:

تغفل غالبية الفتيات عن خطوة تقشير الجلد قبل الشروع فى عملية إزالة الجلد، وترجع أهميته فى بروز الشعر المختبىء أسفل الجلد وتفتيح مسام البشرة ، لذلك احرصي على تهيئة الجسم قبل نزع الشعر باستخدام فرشاة التقشير قبل الإزالة خاصة فى فصل الصيف حيث تتراكم الأتربة على الجلد نتيجة كثرة التعرق وارتفاع الحرارة.

 

  • استخدام الماء الساخن أو البارد:

احرصي على الاستحمام بماء فاتر بعد الإنتهاء من عملية إزالة الشعر واغسلى جسمك بشاور لطيف على جسمك ثم رطبي جسمك بلوشن رقيق لتهدئة بشرتك، وابتعدي عن  استخدام الماء الساخن أثناء الاستحمام فعادة ما يسبب التهابات بالبشرة أما الماء البارد لسد المسام.

  • إزالة شعر العانة دون تقصير:

تعتبر منطقة تحت العانة من أكثر المناطق المؤلمة عند نزع الشعر منها، لذلك ننصحك بتقصير شعر العانة حتى تخففي من ألم النزع، ويقصد بالعانه المنطقة المحيطة بالأعضاء التناسلية.

  • الإفراط فى إزالة الشعر الزائد من الجسم:

تزداد عملية نمو الشعر فى فصل الصيف، وهو ما يجعل غالبية النساء تكثر من عدد مرات عمليات الإزالة، الأمر الذي يزيد من حساسية الجلد واحمراره، لذلك ننصحك باستخدام السويت فى إزالة الشعر فهي تبطيء  من مرحلة نمو الشعر والابتعاد عن الكريمات وماكينات الحلاقة التى تزيد من نمو الشعر.

  • اختيار رؤوس نزع الشعر المناسبة:

تختلف كل منطقة فى الجسم فى عدد الملاقيط، فالمنطقة الحساسة تحتاج إلى عدد كبير من الملاقيط لتضمن الوصول إلى أقصر الشعيرات وضمان سرعة النزع والتقليل من الآلم.

  • إزالة الشعر فى الصباح:

تعتقد غالبية النساء أن نزع الشعر صباحا أفضل فى تأخير نمو الشعر، ولكن هذا الاعتقاد خالى تماما من الصحة ففى الصباح وعند الاستيقاظ عادة ما يكون الجسم منتفخ بعض الشىء الأمر الذى يعيق من عملية إزاله الشعر.

  • إزالة الشعر من الساقين بشفرة واحدة:

تلجأ الكثير من الفتيات إلى استخدام شفرة واحدة عند إزالة شعر الساقين، الأمر الذى يعد من الأخطاء التى يكثر من الوقوع فيها حيث يؤدى ذلك إلى عدم انتزاع الشعر بالكامل من الجذور، لذلك ينصح بتغير الشفرة بعد كل استخدام لضمان نزع الشعر بالكامل.

  • عند استخدامك للشمع فى إزالة الشعر:

عليك الانتظار 4 أسابيع بعد كل عملية نزع الشعر بالشمع حتى يكتمل نمو الشعر ، ومن الخطأ التسرع فى إزالة الشعر بالشمع قبل هذه المدة لا يكتمل نمو الشعر.

  • نزع الشعر أثناء الدورة الشهرية:

من أكبر الأخطاء التي ترتكبينها هي القيام بعملية نزع الشعر أثناء دورتك الشهرية لأن البشرة تكون بشرة الجلد تكون أكثر حساسية فى هذه الفترة، لذلك دائما  ما  ينصح بنزع الشعر بعد الانتهاء من الدورة الشهرية.

  • التعرض إلى الشمس والبحر مباشرة بعد إزالة الشعر:

ينصح بعدم الخروج فى أشعة الشمس أو النزول إلى حمامات السباحة والبحر بعد القيام بإزالة الشعر حتى لا تتسببي فى التهاب بشرة جلدك والأفضل أن تقومي بنزع الشعر قبلها بمدة لا تقل عن يومين .

 

الموضوعات المتعلقة:

طريقة التخلص من الشعر الزائد فوق الشفتين

 

ازالة الشعر بالليزر وفوائده

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *