الرئيسية / توب / للرجال أزاى تختار شريكة حياتك؟

للرجال أزاى تختار شريكة حياتك؟

اختيار شريكة الحياة المناسبة أصبح أمر مرهق وشاق ومخيف لدى الكثير من الشباب المقبلين على الزواج ,ربما يرجع ذلك إلى انتشار نسب الطلاق والخلافات الزوجية وربما يرجع ذلك للرغبة فى أختيار أم مثالية وزوجة صالحة قادره على تربية الأطفال والحفاظ على الكيان الأسري، فمن أساسيات نجاح المجتمع  حسن اختيار الزوج لزوجته المناسبة لتفادى فشل الزواج  وانتشار نسبة الطلاق الذى أدى إلى مشاكل مجتمعية تهدد المجتمع بأكمله للانهيار كأنتشار نسبة العنف والتطرف وانتشار أطفال الشوارع والكثير من القضايا التي ترهق المجتمع وتؤخر تقدمه ، وحسن الاختيار  هو الأرض الخصبة التى يتكون فيها أسرة سوية مستقرة ، ومن ثم بناء مجتمع يتمتع بالأخلاق وتقل الكثير من مشكلات المجتمع التى انتشرت فى المجتمع كظاهرة اطفال الشوارع ، وانعدام الأخلاق، والإدمان وغيرها ، وتكوين اسره مسؤولية تبدأ من الاختيار الصحيح لشريك الحياة

كيف نختار شريك الحياة ؟

١_ اختار من يشبهك.

٢_ السراء والضراء.

٣_ تقدير العلاقة بين الزوجين .

١_ أولا ..أختار من يشبهك .

ليس من الضروري ان يكون الزوجان مختلفان حتى ينجح الزواج ، فالأنبهار بشخص مختلف عنا ليس دليل على الاستمرار فى الزيجة وليس دليل على الاستقرار فى الحياة الزوجية ، فالتشابه مطلوب والتشابه هنا لا يعني   التماثل ولكن يعنى تقارب الفكر والذكاء وتقارب فى المستوى المادى والاجتماعى ومستوى الذكاء وطريقة التفكير ايضا.

إن اختيار شريكة الحياة المناسبة لشخصيتك واحتياجاتك يكون سبب فى نجاح العلاقه الزوجيه.

قد تختلفوا فى  بعض الأمور وهذا أمر طبيعى ولكن المهم ألا تكون اختلافات جوهرية تعيق الحياة، ومن الضروري أن يكون هناك توافق فى المستوى العلمى و الاجتماعى والمادى.

 

ثانيا:_  السراء والضراء

١_ السراء:_ إن طبيعة التواصل بين الطرفين وادراكهم لطريقه للتواصل معا  من اهم  عوامل نجاح الاستقرار فى الحياة الزوجية ، ومن الضروري مدح كل منهم الآخر والتركيز على الجوانب الجيدة وإبرازها ، فالكلمة الحلوة شىء ضرورى فى الزواج .

٢_ الزواج فى الضراء:

إن حدوث الخلافات بين الزوجين أمر طبيعي ولكن الأهم من نشوب الخلاف هو كيفية حل الخلاف والتركيز على تجنب مثل هذه السلوكيات

_ الهجوم المستمر

_ الدفاع المستمر.

-الإهانة.

-البرود او التجمد

ولكن من الضروري وضع قواعد للنقاش والهدف من النقاش هو حل المشكلة وتقارب وجهات النظر ، وليس الهدف إثبات من هو المخطىء ، تقبل الحلول الوسط وعدم الإصرار على الحل الذي تريده أنت .

ثالثا  تقدير نوع العلاقة

كثيرا منا لايدرك انه فى نعمه لأنهم يقارنون أنفسهم بنموذج افتراضي للحياة الزوجية ،فعليك أختيار واقعي بعيدا عن الخيال,أدرك نفسك جيدا فما من إنسان كامل فالكمال لله وحده , ولن تجد فتاه خاليه من العيوب ولكن الأهم أن تكون قادره على التعامل مع تلك العيوب وتقبلها.

ومن الجدير بالذكر هو تحديد احتياجاتك وأولوياتك وضرورة إشباعها فمن أنت ؟ وماهى الصفات التى تود أن تكون فى شريكة حياتك؟ فعليك أولا أن تدرك وتحدد ماهى صفات فتاة أحلامك وبما أن ليس هناك فتاة كامله بكل المقاييس عليك أن تحدد لنفسك أيضا ماهى الأشياء التى يمكنك الاستغناء عنها ؟ فهناك بعض الرجال أولوياته الجمال وبعضهم اولوياته الأخلاق والتدين وفي النهاية يجب الاشارة الى  أن الأمر نسبي للغاية, وليس له قاعدة ثابتة سوى الراحه النفسيه ,الى جانب  رضا الأهل  فهو عامل مهم جدا فى نجاح الزواج.

 

 

 

 

مواضيع متعلقه:-

 كيف تخفض تكاليف حفل زفافك بشياكة؟

كيف تنقذ زواجك من الوقوع في الفشل ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *