الرئيسية / توب / كيف تتجنب المشاكل الصحية للعمل المكتبي؟

كيف تتجنب المشاكل الصحية للعمل المكتبي؟

العمل في المكاتب المغلقة بصفة دائمة يشكل بعض الأضرار الصحية والنفسية، ووفقا لمجلة سميثسونيان، يتسبب الجلوس طوال اليوم لسنوات في ظهور مشاكل صحية خطيرة، ومن الممكن يؤدي إلي الإصابة  بالسمنة، أو تصبح أكثر عرضة لمرض السكري وحتى السرطان من نمط الحياة المستقرة.

 

– الوقوف المتكرر كل فترة قصيرة

فمن المهم أن تصعد وتخرج من تلك الحجرة الدائمة وتتحرك، أو حتى تقفز صعودا وهبوطا إذا كنت تريد، كل هذا يحرق المزيد من السعرات الحرارية ويحافظ علي سلاسل الظهر والرقبة، خاصة أن  كثير من الناس الذين يحدقون في شاشة الكمبيوتر كل يوم لديهم مشاكل الرقبة، ويساعدك الوقوف أثناء العمل على الحصول على حياة أكثر صحة وسعادة.

 

– تناول الوجبات الصحية الخفيفة

يمكنك تناول وجبة خفيفة عندما تشعر بالجوع لتقلل الشعور بالتوتر العصبي الذي يصاحب الجوع، يجب أن تكون في نفس الوقت أكثر تركيزا على تناول الطعام الصحي.

وتعد شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني من الوجبات  وجبة الخفيفة الممتازة، كذلك شرائح الجزر مع الجبن، يمكنك تهدئة الرغبة الشديدة في تناول الطعام دون تدمير كمية السعرات الحرارية الخاصة بك لهذا اليوم.

 

– الفوضى تساوي الإجهاد نظف المحيط الخاص بك

تساعد مساحة العمل النظيفة والمرتبة علي المزيد من التركيز والإنتاجية، حيث أن المكتب الفوضوي يرفع مستويات التوتر الخاص بك، كما أن البحث خلال أكوام من الورق في محاولة للعثور على ما تحتاجه، يضيع الوقت ويهدر الطاقة.

يمكنك الحد من التشتت وزيادة الإنتاج ببساطة عن طريق تنظيف المساحة الخاصة بك، كما أن المكتب الأنيق والمرتب في كثير من الحالات يعكس إنتاج الموظفين .

 

الانتقال أثناء العمل

الانتقال هو واحد من أفضل الطرق لحرق السعرات الحرارية، بعض الناس يقومون بالسير لمدة خمس دقائق فقط لكل ساعة سواء بالدخول للحمام، أو الكافيتيريا أو تناول الطعام وهذا غير كاف.

ويكمن المفتاح السري في الحصول علي حياة صحية في بيئة العمل هو الاستمرار في التحرك، خذ فترات الراحة الخاصة بك لمدة 15 دقيقة، وهناك على الأرجح بعض الناس في مكان عملك واعية بالصحة، يمكنك  الاتفاق مع أحد زملائك وجعله روتين يومي خلال ساعات  العمل .

وبذلك سيكون لديك شخص للتحدث معك وتحفيزك عندما تكون منغمس بتصفح الإنترنت بدلا من المشي، يمكنك أيضا الحصول على عداد الخطى أو مشاهدة التطبيقات تحسب الخطوات الخاصة بك لتتبع التقدم الذي تحققه، وقد وجدت الأبحاث أن أولئك الذين يمشون أثناء العمل هم أكثر تركيزا، و نسبة تعرضهم للأمراض المرتبطة بروتين العمل تكون مرضهم 27 في المئة .

 

– تعلم التأمل

استخدمت الثقافات الآسيوية التأمل للتركيز لآلاف السنين، هل تعلم أن الإجهاد في مكان العمل يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الصحة العقلية؟ فيساعد التأمل وكذلك اليوغا، علي تهدئة نفسك، أنها تمارين بسيطة وغير مكلفة ولها فوائد كبيرة للاسترخاء والحد من التوتر، يمكنك التأمل في مكتبك ولا أحد يعرف السر الخاص بك لتبقى هادئ بارد الأعصاب.

يجب أن تنمي قدراتك لتحسين الصحة والإيجابية في مساحة العمل الخاصة بك، ونمط الحياة والمواقف المختلفة، من خلال دمج من العناصر السابقة والعمل عليها بجدية.

 

موضوعات متعلقة

كورس إدارة.. 6 أفكار لخلق بيئة عمل مريحة

بالصور.. جلسات تدليك وبلياردو أشهر وسائل الترفيه لموظفى شركة جوجل

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *