الرئيسية / توب / كيف تتخلص من جفاف البشرة

كيف تتخلص من جفاف البشرة

يعانى الكثير من الناس من جفاف البشرة وبالأخص فى فصل الشتاء وذلك بسبب أن طبقة الجلد بتكون رقيقة جدا مما يؤدى إلى جفاف الخلايا ولذلك يجب اتباع نظام خاص للعناية بها حيث أن البشرة الجافة أكثر أنواع البشرة حساسية وأكثر أنواع البشرة عُرضة لظهور علامات تقدم السن أكثر من غيرها من أنواع البشرة المختلفة ، ويرجع أسباب جفاف البشرة لقلة شرب السوائل وخاصة قلة شرب المياه وكثرة شرب السجائر وتعرض البشرة للمؤثرات الخارجية من عوامل الطقس المتغيرة مثل تعرض البشرة للهواء البارد أو للهواء الساخن وهذه العوامل تؤدي إلى زيادة جفاف البشرة .

 

بعض النصائح التى تساعد على التخلص من جفاف البشرة

 

  • الابتعاد عن التدخين

وذلك لأن التدخين يؤدي إلى إضعاف الأوعية الدموية مما يؤدى إلى جفاف البشرة ولذلك يجب الإبتعاد عن التدخين لتجنب أضراره على البشرة وتجنب أضراره بشكل عام .

  • ممارسة الرياضة

يجب الحرص على الانتظام فى ممارسة الرياضة لأنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية التي لها دور كبير فى نقل العناصر الغذائيه الهامه للبشرة وبالتالى تساعد البشرة على البقاء نضرة .

  • استخدام واقى شمس

يجب الحرص على استخدام واقى شمس مناسب للبشرة الدهنية

  • نظام غذائى

اتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائيه التى تحتوى على فيتامينات وحديد والإكثار من تناول الفواكه مثل الليمون والبرتقال والابتعاد عن المأكولات الغير صحية والجاهزة وتقليل اكل الشيكولاته والمقليات

  • التخلص من الجلد الميت

يجب الاهتمام بإزالة الجلد الميت من وقت لآخر والمداومة على عمل ماسكات طبيعية للحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها .

.

 

  • المرطبات

الحرص على استخدام كريمات ترطيب البشرة التى تحتوى على زيوت طبيعيه مثل زيت اللوز وزيت الزيتون

  • المشروبات

شرب الكثير من السوائل وخاصة الماء حتى لا تتسبب فى جفاف البشرة وتشققها  والابتعاد عن شرب المشروبات الغازية وتقليل من شرب المشروبات التى تحتوى على الكافيين كالموجودة فى القهوة والشاي .

  • أستخدام المياه

يجب الحرص عند الاستحمام وغسل البشرة استخدام الماء الفاتر وعدم استخدام المياه شديدة السخونة وذلك لمنع تعرض البشرة للجفاف .

 

الموضوعات المتعلقة :

كيف أعرف نوع بشرتى فى المنزل؟

وصفات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة والحفاظ على جمالك

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *