الرئيسية / توب / كيف تجهزين حقيبة سفرك وما أهم إحتياجاتك

كيف تجهزين حقيبة سفرك وما أهم إحتياجاتك

قد تكثر سفرياتك إلى دول عديدة بحسب طبيعة عملك وأحيانا أخرى تدفعك درجات الحرارة المرتفعة إلى قضاء إجازة صيفية فى إحدى المدن الساحلية ولكن تظل تجهيز حقيبة سفرك من أكثر الأشياء التى تؤرقك حيث تبدأى التفكير فى الملابس والأدوات التي يجب أخذها وكيف لا تأخذ حيزا من حقيبة سفرك وما الأشياء الغير ضرورية التي لا تضطري لوضعها بالحقيبة، أسئلة عديدة بالتأكيد تراودك عند كل سفرية، لذلك يخبرك اليوم موقع “كايرو دار” كيفية تجهيز شنطة سفرك وما أهم إحتياجاتك.

 

كيفية تحضير حقيبة السفر

 

 

  • اكتبى قائمة باحتياجاتك قبل السفر

 

من المهم أن تقومي بكتابة قائمة باحتياجاتك قبل السفر بيومين حتى لا تنسى شيئا ويكون لديك الوقت الكافى لتذكر ما تحتاجين له خلال رحلة سفرك.

 

  • جهزى الأوراق والنقود

 

احرصي على وضع جواز السفر والبطاقة الشخصية وتذكرة الطيران وكروت البنوك بداخل حقيبتك الشخصية حتى تكون فى متناول يدك ولا تفقدي منها شيئا.

 

  • جهزي حقيبة يدك

 

ضعي بداخلها الأشياء الخفيفة التي تحتاجين إليها كأدوات التجميل أو شال صغير أو ببرونة بها رضعة لطفلك أو زجاجة مياه ومحفظتك بها نقودك وبطاقتك الشخصية وهاتفك المحمول والسماعات والمناديل وكتاب صغير لتسلية نفسك طول فترة السفر .

 

  • اختيار حقيبة السفر

 

اختارى حقيبة سفر خفيفة الوزن يسهل نقلها والأفضل أن تكون بعجلات حتى لا تضطرين لحملها و قومى بتحضير حقيبة سفرك بوقت كافى وتجنب وضع أوراق السفر وأموالك بداخلها.

 

  • ترتيب الملابس داخل الحقيبة

 

فى البداية جهزي قائمة بنوعية و كمية الملابس التي ستحتاجينها خلال السفر بحسب طقس البلد التى ستذهبى إليها وطبيعة الأنشطة التي ستمارسينها هناك وعدد الأيام التى ستقيمها ولا تنسى أن تأخذي ما يكفيك من الملابس الداخلية والجوارب ولا داعى لاصطحاب دولاب ملابسك معك فقط اختارى ألوان تتماشى مع باقية ألوان ملابسك كالأسود والأبيض والرمادي، وخدى ما يلبى احتياجاتك فبنطلون واحد يمكن ارتداءه مع تيشرتات وقمصان عديدة، وكى لا تأخذ الملابس حيز كبير يمكنك لف الملابس على نفسها.

 

  • الأماكن الغير مستغلة بحقيبة السفر

 

يمكنك وضع القفازات والإكسسورات والشواحن لتستغلى تلك الأماكن الفارغة بحقيبة سفرك.

 

 

 

  • حضري أدوات العناية والتجميل الخاصة بك

 

لا تنسى وضع  فرشاة الأسنان والمعجون وماكينة الحلاقة ومستحضرات التجميل الأساسية كالفونديشن والبلاشر والإيلانير و الماسكرا والآي لاينر والروج و واقي الشمس الخاص بك ، و فرشاة شعرك وعطرك المفضل والشامبو والبلسم والشاور، واحرصي على غلقها بإحكام حتى لا تتسرب إلى ملابسك وتحدث فوضى بها.

 

 

  • جهزي شنطة إسعافات أولية

 

 

عندما تصطحبى أطفال خلال سفرك، احرصى على أخذ شنطة إسعافات أولية تحتوي على خافض للحرارة ومطهر معوى ومسكن للألم وبلاستر وشاش ومرهم مضاد للإلتهابات والحروق.

 

 

  • حضرى الأحذية

 

بالنسبة للأحذية ضعيها داخل كيس بلاستيك محكم الغلق، فيمكنك حذائين فقط إحداهما كاجول وأخر كلاسيك ذو كعب عالى.

 

 

  • ضعى علامة مميزة على حقيبتك

 

منعا لأى احتمالات تشابه بين حقيبتك وحقيبة شخص أخر قد ينتج عنها استبدال الحقائب، يمكنك وضع علامة تميز بها حقيبتك كلصق شريط ملون أو وضع اسمك عليها.

 

 

 

الموضوعات المتعلقة:

بالصور .. اتعلم ترتيب حقائب السفر بأحترافية

4 أدوية لا يجب أن تفارق حقيبة سفرك 

لرحلة أنثوية مبهجة.. 4 نصائح مهمة عند تجهيز حقيبة السفر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *