الرئيسية / توب / وفرى فلوسك و اصنعى بنفسك واقى شمس لطفلك

وفرى فلوسك و اصنعى بنفسك واقى شمس لطفلك

مع ارتفاع درجة حرارة الجو تتأذى بشرة طفلك الحساسة وتحترق من تأثير أشعة الشمس الضارة ، الأمر الذي يضطرك إلى شراء واقى الشمس”صن بلوك” مخصص للأطفال حيث لاغنى عنه عند الذهاب إلى المصايف والتنزهات الصباحية، وتعتقد الأمهات أن واقى الشمس يوضع على وجه أطفالهن فقط ولكن الصح أن يوضع على الجسم كله من الرأس وحتى القدم ويكرر وضعه كل ساعتين.

وبمجرد سماعك أسعار هذه الكريمات ستصيبك الدهشة بعد ارتفاع أسعارها مؤخرا بشكل مبالغ فيه، ولكن لا داعى للانزعاج أو القلق حيث يقدم لك موقع “كايرو دار” طرق طبيعية بديلة لكريمات الواقية من الشمس وذات فاعلية كبيرة فى الحفاظ على جلد طفلك و حمايته من أشعة الشمس .

زيوت طبيعية وآمنة بديلة لواقي الشمس

 

  • زيت جوز الهند

 

أفضل أنواع الزيوت التي تحمي الجلد من الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس الضارة لعدة ساعات متواصلة دون الحاجة إلى تكرار وضعه، كما أن ملمسه الخفيف لا يسبب لطفلك الضيق والانزعاج ويساعد زيت جوز الهند فى تهدئة تهيج واحمرار البشرة ويستخدم كمضاد للالتهابات، يمكنك أيضا وضعه على شعر طفلك لحمايته من التلف والجفاف الذي تسببه له الشمس، يتوفر زيت جوز الهند بأسعار قليلة وبأحجام مختلفة لتختاري منها ما يناسب احتياجاتك.

 

 

  • زيت الزيتون

من الزيوت الآمنة على بشرة طفلك ، احرصي على وضع زيت الزيتون على بشرة طفلك قبل التعرض للشمس حيث يعمل كواقي من أشعة الشمس الضارة، وتستخدمه بعض الأمهات كبديل لكريم الحفاضات، حيث يرطب جلد الطفل ويحميه من الالتهابات والاحمرار كما أنه لايسبب حساسية لطفلك فهو آمن للغاية.

 

  • زيت جنين القمح

 

يمتاز بسهولة وسرعة امتصاص الجلد له فهو مضاد للأكسدة ملمسه خفيف غير دهني ، ويستخدم كواقى طبيعى من أشعة الشمس كما أنه غنى بمضادات الأكسدةويرطب الجلد ويحميها من الجفاف والتلف لاحتوائه على كميات كبيرة من فيتامين”هـ”.

 

  • زيت الجزر

 

يعتبر صن بلوك مثالى فهو يحتوى على معامل حماية من أشعة الشمس تصل إلى 40% والتى تحمى جلد طفلك من حروق الشمس والالتهابات، كما أنه غنى بمضادات الأكسدة التى ترطب بشرة طفلك.

 

كيفية استخدام الزيوت كواقى للشمس

  • ادهنى بشرة طفلك أجزاء جسمه المعرضة للشمس بطبقة رقيقة من الزيت ووزعيها جيدا قبل الخروج بنصف ساعة، ولكن تجنبي ملامسة الزيت لعيون طفلك.

  • كرري هذه العملية كل ساعتين أو حسب احتياج طفلك.

 

 

 

الموضوعات المتعلقة:

قبل المصيف..7 طرق لحماية طفلك من ضربة الشمس

كيف تستبدل واقي الشمس بمواد طبيعية؟

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *