الرئيسية / توب / احذر خطورة وضع كريم واقي الشمس ثم النزول للسباحة

احذر خطورة وضع كريم واقي الشمس ثم النزول للسباحة

 

في فترة الصيف، ومع ارتفاع درجة الحرارة، نجد أن الجميع يلجأ إلى الذهاب للتنزه في أحد المصايف، والاستمتاع بالسباحة في البحار، واللعب على الشاطئ في الرمال، والاستمتاع بالنسيم، والشمس البراقة، ومع فترة الجلوس على الشاطئ والتعرض لأشعة الشمس، نجد أن السيدات يتغير لونها، لذا تلجأ معظم السيدات لوضع كريم واقي الشمس، ولكن من الممكن أن تقرر السيدة السباحة في البحر، أو في أحد حمامات السباحة، بعد وضع كريم واقي الشمس، ولكن هذا خطير للغاية.

مخاطر وضع كريم واقي الشمس ثم السباحة في البحر

قد ثبت حديثًا مخاطر وضع كريم واقي الشمس، ثم السباحة في البحار، حيث حذرت دراسة روسية حديثة، من مخاطر نزول السيدات للاستحمام  في حمامات السباحة، أو البحر، بعد وضع كريم واقي الشمس على بشرتهم، والخطر في ذلك، يعود إلى أنه تبين أن هناك مركبًا يدخل في تصنيع تلك المستحضرات الواقية، هذا المركب هو مادة “أفوبينزون”، وهو يصبح مميتًا حين يتفاعل مع الكلور الموجود بمياه حمامات السباحة أو مع الشمس، وهو ما يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، فأحذر من ذلك.

ما هي مادة “أفوبينزون” الموجودة في كريم واقي الشمس

وقد ذكر الباحثون الروس، أن مادة أفوبينزون، تعد واحدة من أشهر المواد التي يتم استخدامها في تصنيع منتجات الوقاية من الشمس، وذلك لقدرتها الهائلة على امتصاص أشعة الشمس عند أطوال موجية مختلفة، وهذه المادة الموجودة في الكريمات الواقية من الشمس، تعمل على منع حدوث أضرار بالبشرة.

وقد أوضح الباحثون الروس ما توصلوا إليه من معلومات تُفيد أن مادة أفوبينزون تكون سمومًا تؤدي إلى إمكانية الإصابة بالسرطان، وذلك حين تتفاعل مادة أفوبينزون، الموجودة في كريمات الوقاية من الشمس، مع أشعة الشمس والمياه حمامات السباحة التي تحتوي على الكلور.

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، يقول الباحث الرئيسي بالدراسة، دكتور ألبيرت ليبيديف: “وفق ما أظهرته لنا التجارب، يمكن القول إن ذلك المركب الذي يعد آمنًا بشكل عام يتحول في المياه ويؤدي لتكون منتجات أكثر خطورة”.

 

الموضوعات المتعلقة:

تعرفي علي مبادئ اختيار واقى الشمس المناسب لبشرتك

كيف تعتني ببشرتك وشعرك بعد قضاء يوم على الشاطئ

لست البيت.. اصنعى واقى الشمس فى المنزل بأقل التكاليف

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *