الرئيسية / توب / 5 وصفات طبيعية لإزالة اسمرار الركبتين والكوع وتبييضهم

5 وصفات طبيعية لإزالة اسمرار الركبتين والكوع وتبييضهم

تعاني معظم السيدات من مشكلة إسمرار الكوع والركب، وهذه المشكلة تجعل مظهرها الخارجي سئ للغاية، حيث تظهر ببقع داكنة سوداء تغطي الكوع والركب بالكامل، وذلك نتيجة لعدة عوامل، أهمها النظافة، والتعرض المستمر لأشعة الشمس، والتعرض للاحتكاك بالأشياء، مما يسبب لهذه المناطق الجفاف، ومن ثم يظهر اللون الداكن المُقزز.

وتحاول معظم السيدات الحفاظ على منطقة الكوع والركب، وتحويلها من اللون الداكن إلى الأبيض الجميل، فتبدأ باتباع كريمات ومستحضرات كيماوية، ولكن هذا ليس الكل الفعال، فعليك اتباع الوصفات الطبيعية، التي تحدث تغيير جذري لشكل ولون الركب والكوع.

أسباب أسمرار الركب والكوع:

وهناك أسباب عديدة لاسمرار الركب والكوع كما ذكرنا من قبل، وعلى رأس هذه الأسباب:

  • عدم الاهتمام بمنطقة الركب والكوع منذ الصغر، مع الزحف المتكرر على منطقة الركبتين، مما يؤدي إلى إسمرارها بشكل ملحوظ.
  • الاحتكاك الدائم في منطقة الركبتين والكوع، بالإضافة كثرة الضغط على تلك المناطق أثناء الحركة، والقيام والجلوس، فكل هذا الاحتكاك يجعل الجلد أسود، ويكون طبقة سميكة وجافة.
  • عدم الاهتمام بهذه المناطق، وتقشيرها من فترة لآخرى، وترطيبها المستمر، مما يؤدي إلى تراكم الخلايا الميتة على سطح الجلد.
  • تعرض منطقة الركبة والكوع لأشعة الشمس الحارقة.
  • نقص فيتامين A من الجسم، يمكن أن يؤدي إلى اسمرار منطقة الركبة والكوع.

وصفات طبيعية لتبييض منطقة الركب والكوع:

  • الوصفة الأولى:

يمكنك سيدتي فرك منطقة الكوع والركبتين، الداكنة، بقشر البرتقال، فهو وصفة فعالة لإزالة الإسمرار من هذه المناطق، لأنه غني بفيتامين C الذي يساهم في تفتيح لون البشرة.

  • الوصفة الثانية:

قومي بعمل وصفة طبيعية، مكونة من خليط ملعقة كركم، مع ملعقة حليب، ثم ادهني هذا الخليط على المناطق الداكنة، في الكوع والركب، فهذه الوصفة فعالة فى إزالة الاسمرار، وذلك بفضل المواد المطهرة التي يحتوي عليها الكركم، والذي يعمل إلى إزالة الاسمرار من هذه المناطق، وإعادة لون البشرة إلى لونه الطبيعي.

  • الوصفة الثالثة:

قومي بعمل خليط طبيعي، مكون من مزج خل التفاح مع العسل، ثم ضعي هذا الخليط على منطقة الركب والكوع، لمدة 20 دقيقة تقريبًا، وبعدها أفركي جلد هذه المناطق بحركات دائرية، لإزالة الاسمرار نهائيًا، وإزالة الجلد الميت، فخل التفاح معروف أنه يقضي على التصبغات الجلدية غير الطبيعية، ويحول اللون الأسود إلى لون البشرة الطبيعي.

  • الوصفة الرابعة:

في هذه الوصفة، يتم الاعتماد على خليط من بودرة الأطفال، وزيت التدليك، مع نصف ليمونة، وملعقة من الجلسرين، ثم دهن هذا الخليط على المناطق المتضررة، الداكنة، وذلك مرة يوميًا، حتى تصلي إلى النتيجة المطلوبة من البياض.

  • الوصفة الخامسة:

تعتبر هذه الوصفة، من أسهل الوصفات الطبيعية، للتخلص من أسمرار منطقة الركبتين والكوع، وهي تعتمد على استخدام بيكربونات الصوديوم فقط، وفركها على المناطق الداكنة خلال الاستحمام، وستلاحظ النتيجة بشكل سريع وفوري.

 

الموضوعات المتعلقة:

اكتشف علاجكالعسل والسكر لأسمرار الركب

اكتشفى أفضل الوصفات الطبيعية لـتبييض البشرة

لرُكب بيضة زى القشطة”.. 3 خلطات طبيعية للتبييض والتخلص من البقع الداكنة

وصفات مغربية لتبييض الجسم

وصفة طبيعية لتفتيح المناطق الداكنة

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *