الرئيسية / توب / تعرف على حمية الجميلة النائمة لإنقاص الوزن ومخاطرها على الجسم

تعرف على حمية الجميلة النائمة لإنقاص الوزن ومخاطرها على الجسم

 

تعتبر مشكلة زيادة الوزن، من أكثر المشكلات التي يعاني منها الجميع، حيث يصاب عدد كبير من الأشخاص بزيادة الوزن المفرطة، نتيجة لعدم اتباعهم نظام غذائي صحي متكامل، وتناولهم المزيد من الأكلات الدسمة والمليئة بالدهون، مع عدم ممارستهم الرياضة، وكل هذا يسبب لهم تخمة وزيادة في الوزن.

ولحل مشكلة زيادة الوزن، نجد أن الأشخاص تلجأ إلى اتباع حميات غذائية خاصة، ورجيم قاسِ، بغرض الوصول إلى وزن مثالي، وجسم رشيق، ولكن دائمًا ما يعاني الأشخاص من هذه الحميات حتى يصلوا إلى الوزن المطلوب.

وللوصول لوزن مثالي، وجسم رشيق، وبدون عناء، يمكنك اتباع حمية غذائية جديدة، أطلق عليها حمية الجميلة النائمة، هذه الحمية ظهرت قريبًا، وهي تنشأ على فكرة أن النوم الكثير يجعلك لا تأكل كثيرًا، وهذه الحيلة بدأت تلحظى بإعجاب عدد كبير من الأشخاص، لاعتبارها طريقة سهلة لفقد الكثير من الوزن.

حمية “الجميلة النائمة” لخسارة الكثير من الوزن:

تعتبر حمية الجميلة النائمة، كما أطلقوا عليها من اسم، على النوم لمدة زمنية طويلة، حيث يقوم الشخص بتناول الأدوية المهدئة، لتواصل النوم لمدة تصل إلى 20 ساعة تقريبًا في اليوم، وعلى أساس ذلك، فالشخص الئم لم يتناول الطعام لمدة الـ 20 ساعة هذه، ومن ثم يحدث خسارة الوزن.

وبالنظر إلى حمية الجميلة النائمة لإنقاص الوزن، فهي لم تكون حمية بالمعنى المعروف، فهي لا تعتمد على اختيار نوعية طعام مُعينة، أو الاعتماد على ممارسة الرياضة، كما يحدث في أي حمية غذائي، ولكن هذه الحيلة تعتمد فقط على النوم الكثير، لتقليل كمية الطعام التي تتناولها يوميًا.

فوائد حمية ” الجميلة النائمة” في إنقاص الوزن:

تساعد حمية الجميلة النائمة، الغريبة للغاية، في إنقاص كمية السعرات الحرارية الموجودة في الجسم بشكل كبير، وبالتالي تساهم في إنقاص الوزن بشكل ملحوظ، وذلك لقدرة أجسامنا على تنظيم عملية التمثيل الغذائي خلال النوم، مما يساهم في عملية إنقاص الوزن بشكل كبير وسريع.

مخاطر حمية “الجميلة النائمة”:

وعلى الرغم من أن فكرة النوم لمدة طويلة يساهم في إنقاص الوزن بشكل كبير وملحوظ، إلا أن ذلك لم يثبت علميًا حتى الأن، لذلك فإن مخاطر هذه الحمية الغذائية أكثر من فوائدها على الجسم.

ومخاطر حمية “الجمية النائمة” تتمثل في أخذ الشخص كميات من الأدوية المُهدئة والمنومة، للغوص في نوم عميق لمدة طويلة، وهذا سيجعل جسمك يعتاد على مثل هذه الأدوية، بل ويدمنها، فهذا يشكل خطر كبير على الجسم، وذلك بحسب ما ورد في موقع أوديتي سنترال.

ونأتي لمخاطر هذه الحمية الغذائية على الحياة الاجتماعية والصحة العقلية، فهي تثر كثيرًا على الصحة العقلية للأشخاص المتابعين لهذه الحمية، فأن المهدئات التي يتناولها الأشخاص للغوص في النوم بشكل كبير، ستؤدي إلى تخدير الجسم بشكل كبير، وجعله مشوشًا دائمًا، فلن يكون هناك أوقات كبيرة ليكون الشخص على دراية بالحياة، والتواصل الاجتماعي الصحي مع الأشخاص، فبالتالي ستسبب لك مشاكل من الجانب الاجتماعي والعقلي.

 

الموضوعات المتعلقة:

احذر من رجيم العنب فهو غير صحي على الإطلاق

تعرف على أضرار رجيم الماء

جلسات النوم”.. حيلة جديدة لفقد السعرات الحرارية والوصول للوزن مثالي

كورس تغذية..5 خطوات توفر عليك تعب الريجيم والأنظمة الغذائية

كورس تغذية: لو الرجيم مضبطش..خطوات تساعدك على إنقاص وزنك

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *