الرئيسية / صحة وتغذية / الصحة الغذائية / اعشاب طبيعية فعالة للحد من أزمات الربو

اعشاب طبيعية فعالة للحد من أزمات الربو

يعانى بعض الأشخاص من الربو “Asthma” وهو التهاب مزمن يصيب الشعب الهوائية، وتستمر رحلة العلاج دون وجود دواء شافى، ويعرض كايرودار فى السطور المقبلة الأعشاب الطبيعية التى تساعد على علاج الأزمات الربوية.

التين يعالج الربو

التين من الثمار المثالية التى تساعد على علاج الربو، وذلك بإضافة ثمار التين المجفف إلى الماء وتركها طوال الليل إلى الصباح، ويتم تناولها على معدة فارغة، كما أن تناول تناول الماء المنقوع يساعد على الحد من الأزمات.

الشاي الأسود والقهوة علاج للربو

أشارت إحدى الدراسات العلمية إلى أن وجود مادة الكافيين يساهم بشكل فعال فى التغلب على وعلاج الأزمات الربوية، ولذلك يعد الاعتدال فى تناول الشاى والقهوة يساعد بشكل تدريجي على علاج الربو.

زيت الخردل يعالج الربو

ويعد زيت الخردل من الزيوت الطبيعية التي تحارب كثير من الإضطرابات التى تسبب مشاكل للإنسان كما يساعد على علاج الربو ومقاومة الأعراض الجانبية، وذلك بإضافة قليل من زيت الخردل مع زيت الكافور، ويتم رفع الخليط على النار، ويتم تدليك الصدر به بانتظام، تساعد على تخفيف حدة نوبات الربو.

القرنفل

وهو أحد المشروبات التى تساهم فى التغلب على اضطرابات الجهاز التنفسي وخاصة الربو، بالإضافة إلى قدرته على منع المضاعفات الخطيرة للربو، ويحد من خطورة التعرض لنوبات الربو الحادة، وذلك بوضع ما لا يقل عن 6 حبات فى وغليها مع نصف كوب من الماء ثم إضافة ملعقة من العسل، وتشرب بشكل منتظم مرتين فى اليوم وقد حققت نتائج فاعلة فى تحسن حال المرضى.

الزنجبيل

علاج يساهم فى التخلص من الربو الأعراض الجانبية المصاحبة له، وذلك بإضافة قليل من الرمان وعدد من شرائح الزنجبيل ويتم خلطهم بنصف كوب من الماء فى الخلاط الكهربائى، ثم إضافة ملعقة صغيرة من العسل، 3 مرات فى اليوم.

وهناك طريقة أخرى بإضافة ملعقة كبيرة من الزنجبيل إلى نفس المقدار من العسل وضعف المقدار من بذور الحلبة الجافة، ويتم نقعها طوال الليل، ويتم تناوله بانتظام يساعد على التخلص من السموم الموجودة بالرئتين .

 

يتسبب الربو فى الشعور بضيق فى التنفس بسبب منع التدفق العكسى للهواء، فيؤدى إلى إصابة القصبة الهوائية بالتشنج، ويعانى المريض من تكرار الأعراض التى تظهر على شكل صفير فى الصدر ونوبات السعال والشعور بضيق التنفس .

لم تجد الدراسات العلمية وسائل حاسمة فى الحد من الغبار الذي يسبب الإصابة بالربو، والعدوى الفيروسية والتى تزيد من الأزمات الربوية خاصة عند الأطفال.

وفى دراسة علمية نشرت عام 2005 أكدت أن هناك ما يقارب 25 جين متعلق بالإصابة بالربو وهي جينات بروتينية مرتبطة بالخلايا الليمفاوية التاية السامة.

كما أكدت إحدى الدراسات الطبية إلى إكتشاف 100 نوع من الجينات الوراثية المسئول عن الإصابة بالربو، معظمها مرتبط بجهاز المناعة.

 

موضوعات متعلقة

هل يجوز استخدام بخاخة الربو فى الصيام؟

نظف رئتيك فى ثلاث أيام فقط

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *