الرئيسية / توب / تخلصى من رائحة العرق نهائيا بمزيلات طبيعية

تخلصى من رائحة العرق نهائيا بمزيلات طبيعية

تعد رائحة العرق فى فصل الصيف من الأمور المزعجة للكثيرين، ولكن يعتقد البعض خطأ أن العرق وحده هو السبب فى احداث روائح كريهة، ولكن الحقيقة أن البكتيريا هي السبب الرئيسي  فى انبثاق هذه الروائح  نتيجة اختلاطها بالعرق، كما أن عدم الإعتناء الكافي بالنظافة الشخصية كالإستحمام أو معاناة الشخص من مشاكل بالجهاز الهضمى أو الإصابة بأمراض أخرى كالكبد أو السكر تلعب دور أيضا فى إصدار الجسم رائحة نفاذة أثناء التعرق، فإذا كنت تقضين وقت طويل خارج المنزل فى ظل ارتفاع درجات الحرارة و تضطرين لبذل مجهود بدني،  فمن الطبيعى أن يزيد إفراز الجسم للعرق، لذا يقدم لك  طرق طبيعية للتخلص من رائحة العرق نهائيا.

طرق طبيعية تخلصك من رائحة العرق

 

  • الاستحمام

 

احرصي على الاستحمام يوميا،  وغسل الجسم جيدا بالماء والصابون وتجفيفه جيدا بمنشفة قطنية.

 

  • إزالة الشعر

 

 

ازيلى شعر الإبط بشكل دورى فهو من أسباب تكون البكتيريا والتسبب فى انبثاق روائح كريهة.

 

  • عصير الليمون

 

فهو يساعد على منع نمو نشاط البكتيريا فهو يحتوى على أحماض  تعد من العلاجات الفعالة للتخلص من رائحة العرق كما يساعد أيضا على تفتيح منطقة الإبط، بللى قطنة بعصير الليمون وامسحي بها منطقة الإبط واتركيه يجف على الجلد ثم اغسليه بالماء وكرري هذه التجربة مرة يوميا وستلاحظين الفرق.

 

  • الشبه

 

أضيفى إلى الشبه نقاط من مسك الأبيض وضعيها فى برطمان واحرصي على مسح إبطك بها بعد كل إستحمام ستقضى على رائحة العرق تعطيك رائحة عطرة.

 

  • الروز مارى

 

من الأعشاب ذات الروائح العطرة ، انقعى الروزمارى فى الماء لمدة ساعتين ثم قومي باستخدام هذا المنقوع فى مسح ابطك به بعد كل استحمام مرة فى الصباح وأخرى فى المساء سوف يخلصك من رائحة العرق المزعجة.

 

  • خل التفاح

 

يتميز خل التفاح بأن له فاعلية كبيرة فى التخلص من رائحة العرق فهو يقضى على البكتيريا والفطريات كما أنه يدخل فى صناعة العديد من المستحضرات الطبية والتجميلية للعناية بالبشرة والشعر، فقط بللى قطنة صغيرة بخل التفاح وامسحى بها منطقة الإبط بعد كل إستحمام.

 

  • المرمية

 

تعمل كمضاد للجراثيم وتقلل من نشاط الغدة العرقية، يمكنك نقع المرمرية واستخدام هذا المنقوع بعد كل استحمام فهي تمنع نمو البكتيريا المسببة للروائح النفاذة.

 

 

  • صودا الخبز

 

بيكربونات الصوديوم، تعمل كمزيل عرق طبيعى فهى تجفف منطقة الإبط من خلال امتصاصها العرق وبالتالى تمنع رائحة العرق ، يمكنك خلطها مع عصير الليمون واستخدام هذه العجينة تحت الإبط قبل كل استحمام وسوف تعطيك نتيجة فورية.

 

 

  • الملابس القطنية

 

احرصي على ارتداء الملابس المصنوعة من القطن فهي تمتص العرق ولا تتسبب فى انبثاق روائح ولا حساسية الجلد وابتعدى تماما عن الملابس المصنوعة من البوليستر والشيفون والستان فهى تزيد من رائحة عرقك المزعجة.

 

المشروبات التى تحسن من رائحة العرق

 

  • الزنجبيل

 

من المشروبات التي ينصح بها الخبراء لمن يعانى من رائحة العرق، احرصي على تناول كوب من الزنجبيل على الريق سيجعل رائحة جسمك عطرة وجميلة.

 

  • النعناع

 

ليس فقط يعطي نفسا منعشا ولكن يحسن من رائحة عرقك أيضا، ضيفى النعناع على المشروبات التى تتناوليها يمكنك إضافته مع الليمون أو الشاي.

  • القرفة

ضيفى القرفة إلى الأطعمة التى تتناوليها فبجانب فوائدها الصحية فهي تمنحك رائحة جسم أفضل، يمكنك تناول كوب من القرفة فى اليوم.

 

  • شاى الياسمين

 

له فاعلية كبيرة فى تحسين عمل الجهاز الهضمى وهو ما ينعكس على رائحة الجسم والتخفيف من العرق.

 

  • ماء الورد

 

لا تقتصر فوائد ماء الورد على العناية بالبشرة فقط، فيمكنك أيضا إضافة قطرات من ماء الورد إلى كوب الماء الذى تتناولينه فهى لها قدرة كبيرة على تعطير الجسم.

 

 

 

 

الموضوعات المتعلقة:

أسباب العرق المفرط وطرق علاجه

كيف تتخلص من بقع العرق بالوصفات الطبيعية؟

للرجال..وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *