الرئيسية / توب / فيسبوك يساعد مستخدميه في العثور على واي فاي

فيسبوك يساعد مستخدميه في العثور على واي فاي

 

طرحت فيسبوك ميزة جديدة لمستخدميها لمساعدتهم على حفظ البيانات الهواتف الخلوية عن طريق تحديد موقع شبكات واي فاي المفتوحة للعامة، بغض النظر عن مكان تواجد المستخدم .

 

تسمى هذه الميزة البحث عن واي فاي، ويظهر في شبكة المستخدمين المحتاجين خريطة للنقاط الساخنة لمعرفتها علي الفور، ويتم تسليط الضوء على المواقع التي بها المستخدمين، وسوف تكون قادرة على العثور على الاتصال مباشرة.

تم اختبار هذه الميزة في عدد قليل من البلدان في العام الماضي، لذلك قرر فيس بوك تعميمها لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم على كل من أجهزة اي فون والروبوت.

ميزة العثور علي الواي فاي العامة ليست متاحة للجميع على نطاق واسع – بل تظهر الخرائط للشركات التي تتشارك مع الفيسبوك من الصفحة الخاصة بهم – لكنها سوف تساعدك على اختيار أي مقهى سيكون به أفضل pitstop إذا كنت في مكان غير مألوف.

يعتبر العثور على واي فاي باستخدام هذه الميزة أمر سهل، على الأقل إذا كنت في منطقة محاطة بالبقع الساخنة للواي فاي، ما عليك سوى التوجه إلى قسم “Explore” في علامة التبويب “More”، حيث ستشاهد الزر “Find Wi-Fi button .

إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل، فستحتاج إلى السماح لتطبيق فيسبوك بالوصول إلى موقعك من أجل استخدام هذه الميزة، وسوف تكون قادرا على البحث عن أقرب منطقة نقطة اتصال.

هناك عيب واحد ملحوظ يأخذ علي تلك الميزة هو أنها ستحتاج إلى بعض اتصالات الشبكة لتكون قادرة على الوصول إلى خريطة النقاط الساخنة.

هذا أمر جيد إذا كنت تبحث عن واي- في للحفاظ على استخدام البيانات الثمينة – ولكن إذا كانت شبكة الهاتف النقال الخاص بك ضعيفة جدا، قد لا تتمكن من استخدامها.

وقال ممثلين الفيسبوك إن واي فاي تجد اختبارها بشكل جيد في الأماكن مع الشبكات الضعيفة، ومع ذلك، تعتبر هذه الميزة “مفيدة بشكل خاص فى المناطق التى تعاني من ضعف اتصال الشبكة المتنقلة” كوسيلة لتعزيز الاتصال.

انها مجرد خطوة أخرى لسعي الفيسبوك لكسب مستخدمين جدد – وخاصة أنها الآن لديها قاعدة قوية حوالي 2 مليار مستخدم – للحصول على الانترنت.

 

 

موضوعات متعلقة

فيس بوك يجذب مراهقين سناب شات بـتالك

إطلاق نظام AMBER Alerts في فيسبوك أستراليا

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *