الرئيسية / توب / للرجال ..نصائح لتجنب مشاكل الغيرة مع شريكة حياتك

للرجال ..نصائح لتجنب مشاكل الغيرة مع شريكة حياتك

إياك وغيرة المرأة.. فهى باب لدمار العلاقة الزوجية، فإن طبيعة الرجل تختلف عن طبيعة المرأة سيكولوجيا وفسيولوجياً، فالمرأة تحتاج دائماً أن تشعر بالأمان فى علاقتها بزوجها، فهى ترغب دائما أن تكون أهم أولوياتك ، فمفتاح قلب المرأة هو الاهتمام والأمان، لذلك تجنب غيرة المرأة لأنها تسلبها الشعور بالأمان، وإليك بعض النقاط الهامة التى يجب أن تضعها فى عين الاعتبار فى علاقتك بزوجك أو خطيبتك لتجنب المشاكل الناتجة عن الغيرة:-

 

1- تجنب أن تشعر زوجتك أو خطيبتك باهتمامك بامرأة أخرى أو شعورك بالسعادة مع صديقة ما حتى لو كانت علاقة عمل، ومفتاح قلب المرأة ليس بالأمر العسير كما يعتقد بعض  الرجال ولكن كل ما تحتاجه يكمن فى شعورها إنها أهم امرأة بالنسبة لك، وأنها أول أولوياتك، وأنك فخور بها، وأنك لا تستطيع فراقها، أخبرها بحبك وأجعلها دائما مطمئنة.

2- تجنب أن تقارن زوجتك بامرأة أخرى حتى لو كانت والدتك أو زوجتك السابقة أو صديقة عمل أو حتى شخصية عامة أو معروفة، إن تفضيلك لأحداهن  أمام زوجتك يجعلها تشعر بالتوتر والإنزعاج فشعور المقارنة هو شعور غالب لدى النساء خاصة فى مجتمعنا الشرقى .

3- بعض الرجال يتعمدون استفزاز زوجاتهم بغيرهن لأسباب تختلف من رجل لأخر، هناك من يفعل ذلك على سبيل المزاح وهناك من يفعل ذلك لكى تهتم به زوجته بشكل أكبر، وهناك من يفعل ذلك لشعوره بالسعادة لأنه مازال مرغوب، ولكن لابد أن تعلم إذا حققت أهدافك فى استثارة غيرة المرأة، فالنتائج مؤقتة ولن يستمر الأمر كثيرا وستنقلب الأمور حتما وسيأتى الوقت لتعلن المرأة بطريقتها عن عدم قدرتها على التحمل وحتما ستخسر حبها وقلبها.

4- الغيرة الطبيعية دليل بين على الحب ولكن عليك أن تمسك بزمام الأمور ولا تجعلها تصل للحد المرضى الذى يجعل المرأة فى انزعاج دائم ويدمر علاقتكما فقد يصل الأمر إلى أن تشك فى تصرفاتك والغيرة حتى من أقرب الناس ومن أصغر المواقف وذلك نابع من شعورها بالقلق وعدم الأمان،ومن هنا يزداد التوتر وتزداد المشاكل ، فقط أحترس من غيره المرأة، فهى عليك وليست لك.

5- تعطى المرأة الشرقية  الأمان والحنان لبيتها وزوجها عندما تشعر هى بهذه المشاعر، ففاقد الشىء لا يعطيه، فالسلاح الذى تتحكم به فى غيرة زوجتك هو أن تخبرها دائما بحبك وتشعرها بالأمان.

6-احترس من عرض ذكرياتك ومغامراتك قبل الارتباط بها ، لأن ذلك يؤلما كثيرا ويزعجها حتى لو لم تظهر لك ذلك.

7- أعلم أن عيونك ونظراتك تعبر عن ما بداخلك وأكبر ما يشعل نيران الغيرة هى شعورها بأنك معجب بغيرها وأن كان ذلك بالعيون فقط.

 

 

 

مواضيع متعلقة

للرجال..نصائح لاختيار شريكة حياتك

تعرف على مراحل الحب السبع عند الرجل

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *