الرئيسية / توب / بعد ارتفاع الأسعار كيف توفر 25% من وقود سيارتك؟

بعد ارتفاع الأسعار كيف توفر 25% من وقود سيارتك؟

بعد ارتفاع أسعار المحروقات أصبح من الضروري توفير وقود السيارات، إذ شكل الإرتفاع أزمة حقيقية لدى الكثير من أصحاب السيارات والعاملين بقطاع النقل، وبعد إجراء استطلاع بسيط كشفنا عن تراجع قطاع كبير من الشباب  كان ينوي شراء سيارة جديدة.

ومن خلال التقرير نحاول تقديم مجموعة من الحلول حتى وإن كانت بسيطة لتساعدك على توفير نسبة تصل إلى 25% من وقود سيارتك.

قبل البدء في الحلول عليك أولاً عمل صيانة دورية على السيارة للتأكد من سلامة المُحرك وكفاءته، لأنه سيلعب دورًا هامً في خطواتك التالية.

نصائح توفير وقود السيارة

أولاً: عليك تخفيض سرعة السيارة أثناء القيادة من 80 إلى 70، إذ توفر هذه العملية وقود السيارة بنسبة 25% من الوقود المستهلك.

ثانيًا: عليك الإهتمام والعناية بسيارتك والتأكد من كفاءة المحرك لأنه سيلعب دورًا هامًا والتي تساعدك على إنجاز الحلول حتى تُساعدك إلى التغلب على تلك الأزمة تدريجيًا

ثالثًا: احرص على تجنب أخطار الطريق، والبعد عن أي مخالفات قد تؤدي إلى مضاعفة عمل محرك السيارة، وبالتالي تقلل من استهلاك الوقود.

ثقل السيارة يشكل أمر هام في عملية حرق الوقود، فمن المعروف أن السيارة الأقل وزنًا تستهلك وقود أقل، ومن ضمن النصائح التي يجب اتباعها تجنب وضع كثير من الاحتياجات غير الضرورية بالسيارة والتي تسبب في زيادة وزنها.

رابعًا: تجنّب أيضًا السير بشكل عشوائي في الزحام، يمكنك أن تسير بكل سلالة في حالة وجود زحام بمنطقة مُكدسة بالمرور حتى تتلاشى الأخطاء.

خامسًا: التأكد من سلامة الإطارات والحرص على عمل إصلاحات دورية للتأكد من عملها بشكل سليم، إذ أن ضغط الإطارات يزيد من حرق الوقود بنسبة 2%.

موضوعات متعلقة:

كيف وصل إلينا الوقود عبر سلسلة زمنية طويلة من العصور

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *