الرئيسية / توب / أحترس المهلكات السبعة التى تدمر علاقتك بزوجتك
فشل العلاقات الزوجية أصبح منتشرا فى بلادنا العربية بشكل مرعب مما أدى إلى العديد من المشاكل الأجتماعية التى لا حصر لها وذلك لجهل كل من الزوجين بحقوق وواجباتة لذلك قمنا بعرض أهم أسباب التى تؤدى إلى فشل العلاقة الزوجية.

أحترس المهلكات السبعة التى تدمر علاقتك بزوجتك

للرجل الشرقي طباعه  الخاص التى  تميزة عن غيرة ،مهما زاد تحضره ورقية فهو بداخله ميلا للعادات والتقاليد لأن يكون دائما هو سي السيد، من المهم أن تكون لك القيادة فى العلاقة وأن تكون الطرف الأقوى  ولكن عليك بقيادة الأمور بشكل سليم وذكي حتى لا تخسر علاقتك بزوجتك فهناك أشياء بسيطة قد تفعلها قد تبدو بسيطة ولكنها فى الواقع تؤدي إلى دمار علاقتك بزوجتك .

 

عندما سئلت إلين كريدمن المدربة والكاتبة فى العلاقات الزوجية عما يطفئ جاذبية الرجل للمرأه أجابت إن المرأة لا تحب الرجل الضعيف المهزوز الغير قادر على اتخاذ القرارات والذي لايهتم بالآخرين وخاصة بها، والمرأة العربية خاصة تحب الرجل القوي ليست المقصود القوة الجسدية بل القوة النفسية وتتمثل فى ثقته بنفسه ،مرحا، ذكى، يدعمها دائما، شجاع ، قراراته مستقلة ويمتلك أيضا إحساسا مرهفا بها.

 

الأمر ليس معقدا كما يعتقد البعض ، الأمر يحتاج إلى بعض الاهتمام فى مجرد التفكير فيما تحتاجه المرأة ، وذكاء فى تحديد الوقت المناسب فى متى تكون الشخصية القوية وقراراتك حازمة ومتى تكون حساسا متفهما أمورها واحتياجاتها النفسية.

 

وقد ذكر  الدكتور صلاح صالح الراشد  أستاذ الفلسفة وعلم النفس المهلكات السبعة للعلاقة الزوجية تمثلت فى :- التسلط، التردد، التحبيط ، الغيرة الشديدة ، المسكنة والشكوى،العمل المرضى، جرح المشاعر.

 

وذلك شرح مبسط  لكل من المهلكات السبع:-

التسلط: إن إتخاذ القرار لا يعني  التسلط إن الشخص المتسلط يخفى بداخله شخص ضعيف أما القوى فهو صاحب قرار لكنه لين يضع الآخرين نصب عينية.

 

التردد: لا توجد أمرأة فى العالم تحب الرجل المتردد المضطرب المتشكك دائما والسبب أن هذه الشخصية متعبة ، عود نفسك الإقدام واتخاذ القرار .

التحبيط:- من أسوأ صفات الرجل غير الناجح هو التحبيط والنقد المستمر ، فالمرأة كائن يستحق التقدير ويستحق أن تثبت ذاتها ليس بالضرورة فى الخروج إلى العمل ولكن على أقل تقدير فى مجتمعها الصغير وفى مملكتها ومع أولادها من الضروري الإشادة بأهميتها ، وعلى غير المتوقع  كلما زاد تقديرك لها وكلما تفانت فى إسعادك والرغبة فى عدم التقصير أما الإحباط والنقض يأتى بنتيجة عكسية.

 

الغيرة الشديدة: إن القليل من الغيرة طبيعي كما أنها تحفظ الأخلاق والقيم فى المجتمع لكن الكثير منها مضر فأذا زادت عن الحد دمرت الحياة الزوجية .فأعتقادك بأن الغيرة دليل على الحب اعتقاد خاطئ فهى دليلك على عدم الشعور بالأمان ربما لعدم ثقتك فى نفسك ، أو لشعورك بالتقصير تجاه زوجتك.

 

 

المسكنة والشكوى ؛- تقول ألين كريدمن أن الرجل الذي لا يتحمل مسؤولية  نجاحه فى حياته رجل يحتاج إلى رضاعة لتخبره عن سبب تعاسته وفشله ذلك الرجل الذي يسقط مشاكلة على الآخرين والأحداث والأشياء‘ كل العظماء يشكون لله وحدة فالشكوى لغير الله مذله ، فقط حقق ذاتك من خلال فهمك لنفسك والعطاء لمن حولك.

 

  • العمل المرضى: من الممتع أن تكون ناجحا ولكن لا تجعل العمل يضيع عليك متع ويصل إلى حد الإدمان فمن الضرورى أن تنال زوجتك وقت كافى خلال يومك للتحدث فى أمور حياتكم واستعادة بعض ذكرياتكم معا ، فأعط كل ذي حق حقة .

 

  • جرح المشاعر : هي النقطة الأخيرة ولكنها الأهم على الإطلاق ، فمشاعر المرأة من المناطق المحظورة تماما ، فعليك أن تكون متحدثا جيدا وتفهم مشاعرها بنوع من الاهتمام والتقدير ، وقدم الاعتذار حينما تخطئ فهذا لا يقلل من رجولتك على الإطلاق ، اشكرها عند تقديم الخدمات لك ، لا تطلب ما تحتاجه بصيغة الأمر أدعمها معنويا فى مشاكلها.

وأخيرا

_كن رجلا …تكن لك أنثى

_ أخبرها بجمالها… ستبذل أقصى مجهود لتظل دائما جميلة

_ أخبرها بثقتك بها …فلن تخون هذة الثقة أبدا

_ أدرك متى تكون قياديا ومتى تكون حنونا متفهما

 

 

 

 

 

مواضيع متعلقة:

أشياء يحتاجها الرجل للحفاظ على العلاقات الطويلة

للرجال..نصائح لاختيار شريكة حياتك

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *