الرئيسية / توب / طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب

طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب

يعتبر حب الشباب هو المشكلة الأساسية التى تواجه جميع الشباب وهو بالنسبة لهم كابوس يريدون التخلص منه في أسرع وقت وبأي طريقة وعلى الرغم من وجود أكثر من طريقة للتخلص من حب الشباب سواء عن طريق الأدوية ومستحضرات التجميل التي لا تعد ولا تحصي للوقاية من الكابوس الذي يراود الشباب كما أنه يكون لها مضاعفات أخرى تؤثر علي بشرتك   وفى السطور القادمة سوف نقدم لكم بعض الخطوات للتخلص من حب الشباب.

 

التوقف عن العادات الخاطئة.

فبداية العلاج من هذا الكابوس هو التوقف عن العادات التي يفعلها الشباب وتؤدى إلى ظهور هذه الحبوب لأنها تؤثر علي تغيرات هرمونية أصلًا ولا تستخدم أصابعك للضغط على المناطق المصابة فتلك العادة تجعل الأمر يزداد سوء.

شرب المياه.

يجب على الشباب شرب كميات كبيرة من المياه كل يوم لانها تعمل على ترطيب البشرة كما تساعد على التخلص من المواد الضارة داخل جسم  أكواب من المياه يومياً .

 

الليمون.

يجب على الشاب لكى يتخلص  من حب الشباب أن يضع بعض القطرات من الليمون على كوب المياه بدون سكر وتشربه بدون أو تضع قشر الليمون على بشرتك كقناع معالج ليلًا لمدة 3 أيام  

التغذية .

تحتاج البشرة إلى طريقة تغذية سليمة وطعام صحى لكى تساعد البشرة من التخلص من حب الشباب وان تقاومه  والتخلص من الخلايا الميتة لذلك فيجب أن يحتوي نظامك الغذائي على الفاكهة والخضراوات التي تحتوي على فيتامين أ واستمتع بوضع الكثير من الخضار في أطباق السلطة.

حماية الوجه.

يجب أن يضع الشاب بعض الأقنعة على الوجه فيمكن عمل قناع من بيكربونات الصودا مع بعض المياه وتتركها على الوجه لمدة 10 دقائق ثم بعد ذلك تقوم بغسل بشرتك جيدًا بالماء.

ممارسة الرياضة.

لان حب الشباب يظهر بسبب عوامل نفسية بسبب ضغوط الحياة التى يعيشها الشباب وممارسة الرياضة 30 دقيقة يومياً يؤثر على نضارة بشرتك فهى تساعد على الحفاظ على ثبات معدل الهرمونات والتخلص من السموم عن طريق العرق.

النوم الجيد.

يجب الحفاظ على عدد ساعات نوم ثابت كل يوم ولا تقل عن 6 ساعات نوم بدون إضطرابات هذا يجعل بشرتك أكثر نقاءً وأكثر راحة

المستحضرات الطبيعية.

يجب على الشاب الا يضع كل تركيزه في وضع المستحضرات الطبية فقد فهناك مستحضرات طبيعية يجب الاعتماد عليها أيضاً لأنها لا تسبب أضرار جانبية .

5 طرق سحرية للتخلص من حب الشباب فى الجسم

تعرفى على اضرار الليمون للبشرة الحساسة