الرئيسية / توب / بالصور فادى موريس موهبة لطالب جامعى يعشق الرسم والنحت

بالصور فادى موريس موهبة لطالب جامعى يعشق الرسم والنحت

 

كثيرٌ منا يعشق الرسم، حيث أنه ينظر من زاوية مختلفة ويأتى لنا بتفاصيل مذهلة عن ملامح الوجه، كما أن الذى ينظر اليه الرسام من دقة و تعبيرات الوجه من حزن وفرح لم يراها سواه أنه “فادى موريس” الطالب بكلية التربية الفنية قسم رسم ونحت، لم يكتفى فادى بالرسم فقط بل قرر أن ينحت أحلى الأشكال الفنية التى تذهل كل من يراها فالرسم هو ذلك الشيء الذى يحررنا من افكارنا مثلما تتحرر الطيور من سجنها، ومن خلال السطور القادمة سوف تتعرف أكثر على الرسام والنحات الصغير “فادى موريس” وبعض الصور التى أبدع من خلالها والقصص التى وراء هذه الصور فتابعنا من خلال هذا التقرير.

يعتبر المثل الأعلى له فى الرسم والذى جعل “فادى موريس” يتمنى يوما أن يصبح مثله هو الفنان العبقرى “ليوناردوا دافنشى” وهو أحد أهم الرسامين المشهورين فى القرن الماضى، كما أن فادى قد ورث فن الرسم عن جده، حيث أنه كان يرسم امامه بالقلم الجاف حتى تعلم منه وبدأ الرسم وهو ابن ال 13 عام، ومن أكثر الأشخاص التى شجعته على هذه الموهبة والدته فهو مدين لها بكل ما وصل اليه، واليكم بعض الصور التى رسمها فادى ومع كل صورة سوف تجد حكاية لها فتابعنا عزيزى القارئ.

فادى يرسم لأبوه الروحى بورتريه تخليدا لذكرى هذا الرجل العظيم

رسم “فادى موريس” هذه الصورة بعد رحيل معلمه “جاد” والذى كان يعد بالنسبة له الأب الروحى فكان دائما يحتضنه ويروى له العديد من المشاكل ويبدأ معلمه فى النصح والأرشاد.

فادى يرسم المسيح فى أول تجربة له للأعمال الزيتية

رسم “فادى موريس” صورة للسيد المسيح وتعد هذه الصورة أولى تجاربه برسم الزيت وقد استغرقت هذه الصورة منه أكثر من اسبوع لكنه كان مستمع بهذه التجربة الجديدة عليه.

“فادى” يرسم صورة لرمز من الرموز القبطية

رسم فادى صورة للبابا كيرلس السادس وقد استخدم فى هذه الصورة أبسط الإمكانيات وكانت تلك أولى المرات التى استخدم من خلالها قلم تسيح وقد نجحت هذه الفكرة.

ثانى تجربة لبورتريه بالزيت

رسم “فادى” ثانى تجربة له بالزيت ولكن هذه المرة قد استغرق وقت اقل من التى سبقتها فقد أنجزها فى اربع ايام فقط.

صورة الطبيعة الصامتة

قد رسم فادى صورة اطلق عليها اسم “الطبيعة الصامتة” وكانت هذه الصوره امتحان الفاينل لماده الرسم والتصوير وقد حصل على درجة امتياز فى هذه المادة كما يرجع حب “فادى” لتلك المادة إلى الدكتور “يوسف راغب”  الذى قام بتدريس هذه المادة له.

“فادى” يهدى بورتريه لصديقه

 

موضوعات متعلقة

بالصور . . عمل إيفيكت للصور باستخدام برنامج Photoshop الجزء الخامس

بالفيديو.. 5 استخدامات مختلفة للكرتون

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *