الرئيسية / توب / كيف تتغلب على حرارة الصيف بطرق سهله وبسيطه

كيف تتغلب على حرارة الصيف بطرق سهله وبسيطه

من الطبيعي أن تزداد درجات الحرارة فى فصل الصيف ولكن لم يكن من المتوقع هذا الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة فى مصر ، فقط كنا نسمع عنه فى باقى الدول العربيه ونسمع أيضا عن  إستعدادهم القوية لمقاومة حرارة الصيف من تجهيز جميع الأماكن التي يتعرضون إليها بالتكيفات بداية من الأسانسير إلى السيارة حتى المواصلات العامة وبالتأكيد جميع أجزاء المنزل وأماكن العمل  وهو الأمر الذى يجعلهم يستطيعون التغلب على  هذا الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة .

أما بالنسبة لنا  كمصريين كان أمر ارتفاع الحرارة الشديد جدا هذا أمراً مفاجِئاً بالنسبة لنا ففي السنوات الماضية كان يسهل علينا السيطرة على حرارة الصيف أما الآن أصبح من الصعب التغلب على الحرارة الشديدة إلا بوجود المكيفات فى كل مكان وهذا الأمر الذي يصعب على كثير من المصريين خاصة مع الارتفاع الشديد فى أسعار المكيفات وإرتفاع أسعار الكهرباء مما يجعلنا نضطر للبحث عن بدائل للمكيفات بقليل من الأموال حتى نستطيع التغلب على الحرارة الشديدة ومن خلال موقع كايرو دار نقدم لكم بعض الحلول البسيطة :

السوائل

 

يجب الحرص على شرب الكثير من الماء والسوائل لتعويض ما يفقده الجسم أثناء العرق .

الملابس

يجب الحرص على ارتداء ملابس قطنية وفضفاضة ويجب الابتعاد عن ارتداء الملابس ذات الألوان الغامقة حتى لا تمتص أشعة الشمس ويجب تقليل عدد قطع الملابس إلى قطعة واحدة .

القبعات

يفضل ارتداء القبعات أو الكابات للحمايه من اشعه الشمس وإذا اضطررت للخروج نهاراً .

كمادات الماء

من الممكن إستخدام كمادات من الماء البارد ووضعها على بعض مناطق الجسم مثل الجبهه والعنق وتعمل هذه الكمادات على تبريد درجة حرارة الجسم .

الستائر

يجب إغلاق الستائر فى أوقات النهار حيث تساعد الستائر بجزء كبير فى حجب حرارة الشمس عن أجزاء المنزل .

النوافذ

يجب أيضا إغلاق النوافذ فى فترات الشمس الحارقة وإعادة فتحها فى أوقات الليل لإدخال الهواء البارد إلى المنزل ليبقى جو المنزل بارداً  كما ينصح بإستخدام نوافذ عاكسه للضوء لتحجب الشمس عن المنزل .

استخدام المراوح

المروحه من أهم البدائل للمكيفات وبالطبع لم تأتِ بنفس النتيجة ولكنها تساعد فى تلطيف جو المنزل ويمكن وضعها أمام أحد النوافذ لدخول الهواء إلى المنزل وهذا بالتأكيد يساهم فى خفض درجات الحرارة .

يمكن استخدام المروحة كمكيف وذلك عن طريق وضع زجاجات من الماء المثلج أو إناء به ألواح من الثلج أمامها بحيث يخرج منها هواء بارد وبالتالى تبريد الجو .

الأدوات الكهربائية

ينصح بتقليل استخدام الأجهزة الكهربائية فى فترات النهار وخاصه غسالة الأطباق و الميكروويف وغسالة الملابس والمجففات لاستهلاكها الكثير من الكهرباء وهذا يؤدى إلى ضعف الأحمال الكهربائية ويؤثر على باقى الخدمات ويفضل إستخدامها فى فترة الفجر أو أوقات الليل المتأخرة ، ويجب عند الخروج من المنزل مراعاة غلق جميع الأجهزة .

إستخدام المصابيح

بالتأكيد إستخدام المصابيح الموفرة للطاقه يوفر الكثير من استهلاك الطاقة .

الرطوبة

ينصح بتشغيل الشفاطات الموجودة فى المطابخ والحمامات فهى تساعد فى تقليل درجات الرطوبة فى المنزل .

 

الموضوعات المتعلقة :

فى فصل الصيف .. كيف تحافظ على برودة الجسم بالأعشاب؟

فى فصل الصيف .. كيف تواجه ارتفاع درجة الحرارة

بمناسبة درجة الحرارة الـ45.. كيف يؤثر حر الصيف على المزاج؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *