الرئيسية / جامعات / العناية الشخصية / طرق طبيعية للحفاظ على قدميك

طرق طبيعية للحفاظ على قدميك

 

تعتبر العناية والحفاظ على اظافر القدمين من أكثر الأمور التى تشغل بال جميع السيدات ، حيث تبحث عن الكثير من الطرق الطبيعية التى تحافظ على نظافة وجمال قدميها ، وخاصة فى فصل الصيف يزداد اهتمام المرأة بالاظافر لأنها تقوم بارتداء الأحذية المفتوحة ، وتعتبر الأظافر من أكثر الأشياء التى تهتم بها المرأة لأنها من الممكن أن تتعرض للكثير من العوامل مثل : التكسير او الجفاف .

تلجأ جميع الفتيات فى البحث عن بعض الطرق والأدوات التى تساعد على العناية بأظافر القدمين وبعض الوصفات الطبيعية للتخلص من تغير لون الاظافر وتبيضها  ، ومنها :

طرق العناية بأظافر القدمين :

_ ماء وصابون

_ مقص الأظافر

_ مبرد للاظافر

_ زيوت طبيعية

_ كريم مرطب

قومى بوضع الكريم المرطب على القدمين ، ثم يتم ارتداء جوارب مقفلة وتترك لمدة لا تقل عن ساعة او ساعتين ، ثم يتم نقع القدمين فى الماء الدافئ ، ووضع ماء خشن وليمون لتقشير القدمين ، كما يعمل على توحيد لونها ، ثم يتم تجفيف القدمين جيدا ويتم التخلص من الأظافر  الزائدة عن طريق المقص ، وبعد ذلك برد الاظافر ونقع القدمين فى الماء مره اخرى ثم تجفيفها ، فهى تساعد على تقوية الاظافر وتنظيفها وتوحيد لون القدمين ويتم تكرارها باستمرار للحفاظ على القدمين والتخلص من خلايا الجلد الميتة .

_ زيت اللوز :

من الممكن ان تقومى بوضع قطرات من زيت اللوز على الأظافر ، وتركها حتى تجف جيدا فى الهواء ، فهي تساعد على تقوية اظافر القدمين وتنظيفها .

_ معجون الأسنان :

من الممكن ان تقومى بوضع القليل من معجون الأسنان على فرشاة الاسنان ، ثم تدليك الأظافر بها عن طريق عمل بعض الحركات الدائرية ، ثم غسل القدمين جيدا بالماء الدافئ ، وتكرارها باستمرار للحصول على نتيجة ، فهى تساعد على تبيض الاظافر وتنظيفها .

_ الموز :

من الممكن ان تقومى بهرس ثمرة من الموز مع مع ملعقة من العسل وعصير الليمون وملعقة من الصبار ، ويتم تطبيقها جيدا على القدمين والاظافر ، فهى تساعد على تبيض الاظافر والقدمين ، وتوحيد لون الجلد والتخلص من اثار الجلد الميت .

_ البيكنج بودر :

من الممكن ان يتم خلط ملعقة كبيرة من البيكنج بودر وملعقة من عصير الليمون ، وتطبيقها جيدا على أصابع القدمين وتركها لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ، وغسلها بعد ذلك بالماء الدافئ و تكرارها مرتين او ثلاثة اسبوعيا ، فهى تساعد على تبيض الاظافر وتنظيفها .

_ عصير التوت :

من الممكن أن يتم خلط ملعقة من عصير التوت والقليل من السكر للحصول على قوام متجانس ، ثم وضعها على الأظافر لمدة 20 دقيقة وفركها جيدا بواسطة فرشاة الاظافر ، فهى تساعد على التخلص من الجلد التالف والميت ، وتبيض الاظافر وتنظيفها .

نصائح لمشاكل القدمين :

_ من الممكن ان يتم توحيد لون القدمين عن طريق استخدام او خلط زيت الخروع ، ملعقة جلسرين ، عصير ليمون وتطبيقها على القدمين لتبييضها والتخلص من الاماكن الداكنه بها .

_ من الممكن ان يتم التخلص من التعرق الزائد للقدمين عن طريق وضعها فى ماء فاتر ، ويتم وضع بودرة التلك على الماء ونقع القدمين لعدة دقائق وتكرارها باستمرار .

_ من الممكن ان تتخلصى من جفاف القدمين عن طريق خلط صفار البيض مع ملعقة من زيت الزيتون وتطبيقها على القدمين باستمرار ، وتكرارها للتخلص من جفاف او تشقق القدمين .

 

اللينكات المتعلقة

بالصور.. اختارِ طلاء أظافر مميز وبلون براق في العيد

5 خلطات من مطبخك لتقوية وتطويل الأظافر .. تعرفى عليها

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *