الرئيسية / توب / كيف تتعرف المرأة على نوع بشرتها ؟

كيف تتعرف المرأة على نوع بشرتها ؟

 

 

يوجد الكثير من الأنواع المختلفة للبشرة ، وتختلف نوعية البشرة من شخص الى اخر ، حيث يمتلك كل شخص خصائص للبشرة والتى تختلف أو تميز كل بشرة عن الأخرى ، لذلك تسعى الكثير من السيدات لمعرفة نوع بشرتها لكى تستطيع ان تتعامل معها او لكى تستطيع ان تختار بعض المواد الخاصة بالعناية بالبشرة التى تناسب نوعية بشرتها ، حتى تتجنب أي أضرار تنتج عنها  ، لان البشرة تعتبر من أكثر المناطق الحساسة فى جسم الانسان .

وهناك العديد من الأنواع للبشرة مثل : البشرة الدهنية ، البشرة الحساسة ، البشرة الجافة ، البشرة العادية ، حيث يجب على كل شخص أن يتعرف على نوعية بشرتها لكى يستطيع ان يتعامل معها بشكل صحي وصحيح ، وحول ذلك نقدم لكى من خلال موقع كايرو دار بعض الطرق التى تساعد على معرفة كل شخص نوعية بشرته .

كيف تحدد نوع البشرة :

البشرة الدهنية  :

تتعرض البشرة الدهنية إلى ظهور بعض المشاكل باستمرار ، مثل حب الشباب ، الرؤوس السوداء ، البثور ، وهى تعتبر من أكثر أنواع البشرة التى التى لا يظهر عليها علامات التجاعيد والشيخوخة مبكرا ، كما ان البشرة الدهنية تحتاج الى الاهتمام والعناية الخاصة فى التعامل معها ، لذلك يبحث الكثيرين عن بعض الطرق للتخلص من دهون البشرة  .

وينصح بأن يتم غسل البشرة الدهنية عدة مرات فى اليوم ، كما ينصح بأن لا يتم تناول بعض المأكولات الدهنية حتى لا تزيد من زيوت البشرة ، وهى تتميز بظهور لمعة على البشرة ولا يتم اخفائها او التخلص منها ، كما يجب ان يتم استخدام بعض الوصفات والخلطات الطبيعية التي تساعد على تنظيف البشرة للتخلص من جميع المشاكل التى تعانى منها .

البشرة الحساسة :

تعتبر من أكثر أنواع البشرة التى تتعرض إلى الأذى من العوامل البيئية المحيطة بها ، حيث ان اصحاب البشرة الحساسة دائما ما يعانون من احمرار ، او تهيج البشرة ، أو الجفاف ، نتيجة تعرض البشرة الى اشعة الشمس ، او استخدام بعض الكريمات المرطبة ، او الوصفات الطبيعية ، لذلك فإن البشرة الحساسة تعتبر من أنواع البشرة التى تحتاج الى العناية الخاصة يوميا .

البشرة الجافة :

وهى تعتبر من أكثر أنواع البشرة المعرضة للجفاف باستمرار وخاصة فى فصل الشتاء ، كما أنها معرضة للجفاف نتيجة نقص افرازات الغدد الدهنية ، كما ينصح بان يتم استخدام بعض الوصفات الطبيعية للبشرة الجافة او الكريمات المرطبة والتى تساعد على ترطيبها لانها دائما معرضة للتشققات والتقشير نتيجة صغر المسامات ، لذلك يجب ان يتم الاهتمام بها يوميا وان يتم تجفيف البشرة جيدا بعد غسلها يوميا .

البشرة العادية :

تعتبر البشرة العادية من أكثر أنواع البشرة التى لا تحتاج الى جهد او عناية خاصة ، لأنها تعتبر خالية من جميع العيوب التي تعاني منها جميع انواع البشرة ، إلا أنها دائما ما تظهر بمظهر صحى وجذاب ، ولا يعاني أصحاب البشرة العادية من الحبوب او التقشير ، كما ينصح بأن يتم الاهتمام بها فى فصل الصيف لأنها تقوم بإفراز بعض الهرمونات الدهنية ، لذلك يجب ان يتم غسلها باستمرار حتى لا يتسبب فى ظهور اى من البثور او حب الشباب والرؤوس السوداء .

 

نصائح للحفاظ على البشرة :

_ يجب أن يتم غسل البشرة باستمرار بالماء الدافئ ، وتجنبي استخدام الماء الساخن حتى لا تتعرض البشرة إلى التلف .

_ ينصح بأن يتم تناول كميات كبيرة يوميا من الماء ، لأنه يساعد على ترطيب البشرة وعدم تعرضها للتجاعيد والشيخوخة المبكرة .

_ يجب ان لا يتم تعريض البشرة الى اشعة الشمس المباشرة ، وخاصة فى فترة الظهيرة حتى يتم الحفاظ على صحة ونضارة البشرة .

_ يجب ان يتم استخدام كريم مرطب للبشرة يناسب نوعية البشرة للحفاظ عليها من الجفاف وترطيبها .

_ يجب أن يتم استخدام الوصفات الطبيعية للتخلص من مشاكل البشرة  والحفاظ على صحتها ، والتقليل من استخدام المستحضرات التى تحتوى على مواد كيميائية تضر البشرة وتعرضها الى التجاعيد والشيخوخة المبكرة .

_ يجب ان يتم اخذ القسط الكافي من النوم ، لا يقل عن حوالى 8 ساعات يوميا حتى لا تتعرض البشرة الى بعض الاضرار الصحية .

_ يجب ان يتم تناول كميات كافية يوميا من الخضروات والفواكه للحفاظ على صحة البشرة ، والتقليل من تناول الوجبات السريعة والتى تحتوى على كميات كبيرة من الدهون والتى تعمل على اضرار البشرة .

 

 

اللينكات المتعلقة :

كيف تعرفين نوع بشرتك بنفسك

كيف تتخلص من جفاف البشرة

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *