الرئيسية / توب / دراسة: فيتامين “C” يدمر الخلايا الجذعية للسرطان

دراسة: فيتامين “C” يدمر الخلايا الجذعية للسرطان

فى بحث جديد أثار انتباه الجميع إلى وجود فيتامين لا يكلف وفد يتاح لجميع الناس، هذا الفيتامين الذى يوجد فى الكثير من العناصر الغذائية قادر أن يبحث عن الخلايا الجذعية للسرطان ويدمرها.

ويشكل فيتامين “C” العظام والأسنان، ويساعد على الهضم، وعلى تكوين خلايا الدم، كما يساعد على التئام الجروح، ويعد فيتامين “C” أحد العوامل التى تساعد على مرونة الجلد وإنتاج الكولاجين.

تفوق قدرة هذا الفيتامين 10 أضعاف فعالية الأدوية

نشرت الدراسة بالمجلة الطبية “أونكو تارجت”، والتى أكدت أن فيتامين “C” يستطيع البحث عن خلايا السرطان الجذعية كما يستطيع تدميرها، وبذلك يتم منع انتشار المرض.

وكشف الباحثون أن فعالية هذا الفيتامين “C” تتضاعف بل وتزيد 10 مرات فى قدرتها على قتل الخلايا السرطانية “الجذعية”، إذا تم مقارنتها بالعقاقير التى تم تجريبها.

وبالإضافة إلى أن  السرطان يسبب الكثير من الخسائر، وتعد الإصابة بهذا المرض هى ثانى أحد الأسباب الرئيسية للوفاة فى العالم، حيث أنه قضى على حياة ما يقارب 9 ملايين شخص عام 2015 فقط.

تحتوى الفواكه والخضراوات على فيتامين “C”

ويحظى الفلفل الأحمر، على كمية عالية من فيتامين “C”، والبرتقال، والفراولة، والجريب فروت، والرمان، والليمون، والزبيب الأسود، كما يوجد فى العديد من الخضروات ومنها السبانخ، والطماطم، ومن الضرورى اتباع الأنظمة الغذائية والاعتماد على هذه النباتات، التى تركز على الأطعمة الغنية بفيتامين “C”  للوقاية من السرطان وعلاجه، ولكن يجب اتباع تناول المكملات الغذائية التى تساعد على تحقيق نتائج الدراسة.

ويتوفر فيتامين “C” فى مجموعة أشكال، ومنها حمض الأسكوربيك وهو المركب الكيميائى الرئيسى لهذا الفيتامين، بالإضافة إلى خيارات أخرى مثل أسكوربيت الكالسيوم، كما توصلت دراسة الباحثة “أونكو تارجت” إلى أن حمض الاسكوربيك قد استهدف الخلايا الجذعية السرطانية بنشاط واستطاع تدميرها.

معدل الغذاء اليومى من فيتامين “C”

ويصل المعدل الغذائى اليومى من فيتامين “C”، إلى 90 ملليجرام، ويعتقد الخبراء أن هذا القدر قد يكون منخفض، ويشير الخبراء إلى أن الإجهاد والأمراض ومنه السرطان، قد يسبب استنزاف سريع للفيتامين.

كما يرى عدد من الخبراء أن الجرعة التى يجب تناولها من هذا الفيتامين بشكل يومى هى 2000 ملليجرام، وقد يستوجب أكثر من تلك الجرعة إذا كان تناول هذا الفيتامين جزء من كورسات علاجية.

جائزة نوبل، لمكتشف دور فيتامين “C” فى مقاومة السرطان

اكتشف “لينوس بولينج”، الطبيب الفائز بجائزة نوبل، دور فيتامين “C” فى مكافحة السرطان لأول مرة، وقد اعتمدت دراسة الباحثة “أونكو تارجت” على أبحاث هذا الطبيب “بولينج”، والتى بينت أن فيتامين “C” يستمر فى استهدف الخلايا الجذعية للسرطان، والذى يعد تقدم مهم فى التعرف على طرق علاج الخلايا السرطانية،  والتعرف على أهمية هذا الفيتامين.

وأكدت عددا من الأبحاث الأخرى والتى نشرت بالمجلة الطبية “ساينس” أن تناول جرعات عالية من فيتامين “C” تساعد على علاج سرطان القولون، والمستقيم، ولكن لابد أن يكون تناول الجرعات العالية من هذا الفيتامين تحت إشراف الطبيب، وأن تقسم هذه الجرعات على مدار اليوم.

علامات نقص الفيتامين

ولا يختزن الجسم فيتامين “C”، وذلك بسبب قابليته للذوبان فى الماء، ولذلك لابد أن يتم تناوله يوميا لتجنب النقص.

وقد يظهر نقص الفيتامين على شكل

1- سقوط كثيف للشعر.

2- الشعور بالتعب من أقل  مجهود.

3- هشاشة العظام.

4- نزيف اللثة.

5-  سهولة إصابة الجلد بالكدمات، والقروح.

6- عدم وبطء التئام الجروح.

موضوعات متعلقة

أعراض نقص الكالسيوم عند الرضع وكيفية علاجها

ماهى فوائد فاكهة الشمام

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *