الرئيسية / توب / للرجال ماذا تقول طريقة نومك عن صحتك

للرجال ماذا تقول طريقة نومك عن صحتك

يلجأ كل شخص منذ صغره إلى طريقة معينة في النوم تختلف من شخص لأخر، حسب السمات الشخصية التي يتمتع بها كل فرد، ولكن كل طريقة في النوم تدل على نوع معين من الشخصيات، أثبتت دراسات علم النفس أن هناك العديد من العوامل التي تتحكم في أسلوب كل شخص وطريقة نومه، وكذلك فإن النوم العميق للشخص بعد يوم شاق ومرهق تختلف عن النوم خلال فترات الارتياح ولكل منهما وضع مختلف.

وإذا كنت من الأشخاص الذين ينامون في أي مكان وبأي طريقة فإنك شخصا محظوظا، لأنه لا يمكن للكثيرين فعل ذلك من الذين يعانون من قلة النوم، ويكون في تلك الحالة الاستناد إلى الظهر أو النوم على أحد الجوانب أو النوم على البطن، ولكل طريقة منهم دلالة معينة تشير إلى مجموعة من الصفات التي يتصف بها صاحبها صحيا.

ولكن هل سألت نفسك في يوم ما ماذا يدل أسلوب نومك على صحتك وحياتك، أو حاولت البحث في إحدى المرات عن طرق الحصول على نوم هادئ ومعدة مريحة، دون الشعور بآلام.

النوم على البطن

قد تكون تلك الطريقة في النوم مفيدة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الشخير أثناء النوم، والذين يتناولون البقوليات بشكل مكثف، ولكن صحيا لا تعتبر أفضل طريقة للنوم، على اعتبار أنها من الممكن أن تؤثر على العمود الفقري بشكل أو بآخر، ويفضل إذا اضطررت للنوم بتلك الطريقة أن تستخدم وسادة صغيرة تحت معدتك بحيث تكون رأسك لأسفل، بما يسمح لك بالتنفس بشكل أفضل ويوفر راحة للرقبة في التحرك بحرية.

النوم على الظهر

ويعتبر النوم على الظهر من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الشخير لدى البشر، وذلك لأن الفك والأنسجة الرخوة تقع في الجزء الخلفي من الحلق، مما يؤدي إلى صدور أصوات من الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في التنفس، ولكن ينصح بتلك الطريقة في النوم لمن يعانون من ارتفاع في ضغط الدم، والذين عرضة للإصابة بنوبات القلب ومرض السكري.

النوم على الجنب

ويمكن أن نقول إن النوم على أحد جانبيك هو أفضل وسيلة للنوم، لأنها تقلل من الشخير وتقلل من خطر صعوبة التنفس أثناء النوم، بالإضافة إلى أنه أفضل وضع للنوم بالنسبة للعمود الفقري، والذي يكون مستقيما وتتجنب من خلاله آلام الظهر والرقبة، لذلك يوصي الأطباء بالنوم على الجانبين دائما من أجل الحصول على نوم أفضل.

الموضوعات المتعلقة:

أهمية النوم لجسم الإنسان

كيف تتخلص من قلة النوم؟

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *