الرئيسية / توب / وصفات سهلة و لذيذة يمكنك تحضيرها بالزبادى

وصفات سهلة و لذيذة يمكنك تحضيرها بالزبادى

 

كثيرا ما ترغب الأمهات فى تقديم غذاء صحى لأطفالها مكتمل العناصر الغذائية، إلا أنها تجد صعوبة فى الجمع بين المذاق الشهى والأكل الصحى فتقف حائرة بينهما، يمكنك حل هذه المشكلة بإدخال الزبادى فى مكونات الوجبة الغذائية لإعطائها طعم طيب فهو من الأطعمة الخفيفة التى ينصح الأطباء بضرورة تناولها، كما أن الكثير من المطاعم تستخدم الزبادى كخلطة سحرية فى إعداد العديد من الأكلات والسلطات.

وتتنوع الفوائد الصحية للزبادى فهو يحتوى على العديد من العناصر الغذائية كالكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم، غنى بالحديد وفيتامين ب 6 وب12 ، يسهل من عملية الهضم بفضل البكتيريا النافعة التى تحسن من وظائف الجهاز الهضمى، تقوية جهاز المناعة ومساعدة الجسم على امتصاص المواد الغذائية بشكل سليم، يساعد على إنقاص الوزن الزائد فهو قليل السعرات الحرارية، يخفض من الكوليسترول الضار وارتفاع ضغط الدم، فإذا كنت ترغبين فى الاستفادة من الفوائد الصحية للزبادى ولكنك سأمت من الطرق التقليدية فى تناوله، نحضر لك اليوم وصفات شهية لإعداد الزبادى بأفكار جديدة ومختلفة.

وصفات شهية بالزبادى

  • الزبادى بالفواكه

يمكنك تقطيع قطع الفاكهة المفضلة لك، وللتحلية يمكنك إضافة ملعقة من العسل، فتعتبر هذه الوصفة من الوجبات الخفيفة والشهية فى آن واحد.

  • شوربة الزبادى

يمكنك الاستمتاع بطعم شوربة ذات مذاق مختلف وذلك بخفق الزبادى مع ملعقتين كبيرتان من الدقيق ثم تضيفهم على شوربة الدجاج الساخن وقومى بتقليبهم واطفى النار بعد ربع ساعة .

  • زبادى بالشوفان

يعطيك الشوفان احساس بالشبع، كما أنها من الوجبات الغذائية التى ينصح بتناولها عند إتباعك حمية غذائية لإنقاص الوزن.

  • كيك الزبادى

انتشرت فى الآونة الأخيرة كيك الزبادى لفوائدها الغذائية المتعددة ، يمكنك أن تصنعيها بنفسك من خلال خفق 4 بيضات مع السكر والفانيليا وكوب صغير من الزبادى ثم نضيف الدقيق والبيكنج بودر تدريجيا على الخليط ثم ندهن قالب الكيك بالسمنة ونصب بداخله الخليط ويترك فى الفرن لمدة 45 دقيقة، يمكنك إضافة قطع الفاكهة على الكيك أو أن تصبى عصير عليها عند التقديم لإعطائها مذاق محلى.

  • كفتة الزبادى

يمكنك إضافة الزبادى مع خلطة الكفته ضيفى البصل والملح والفلفل مع اللحمة المفرومة وضيفى 3 ملاعق كبيرة من الزبادى ثم قومى بتشكيل الكفتة على شكل أصابع ثم ادخلى الكفتة الفرن لمدة نصف ساعة حتى تنضج.

  • سلطة الزبادى بالخيار

من أفضل السلطات الصحية فهى ترطب الجسم وتمنع حموضة المعدة، ابشري الخيار امزجيه على الزبادى وضيفى قليل من الملح ويمكنك إضافة النعناع إلى السلطة حسب رغبتك.

 

 

الموضوعات المتعلقة:

الزبادى المعجزة.. يسد الشهية ويقلل الوزن

أسهل طريقة لعمل الزبادى فى المنزل

أطعمة ومشروبات لتهدئة القولون العصبى .. أبرزها الشوفان والزبادى

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *