الرئيسية / توب / آلام وأعراض مؤشرا لإصابتك بأمراض خطيرة لا تستهينى بها  

آلام وأعراض مؤشرا لإصابتك بأمراض خطيرة لا تستهينى بها  

قد يشعر الفرد بـ الآلام  فيلجأ إلى أخذ المسكنات لاستكمال أعماله دون أن يعرف مبرر حقيقى  لهذا الألم رغم تكراره على فترات وفي كل مرة يستهين بالأمر ويعتبره نتيجة للإرهاق والإجهاد الذي يشعر به وكثيرًا ما يمنعه ضيق الوقت من الذهاب إلى طبيب ليفسر له سبب هذه الأعراض التي ربما تكون شكوى للجسم من مرض ما أصيب به، لذلك يستعرض لك موقع”كايرو دار” مجموعة من الأعراض والآلام التي قد تكون مؤشرا لأمراض خطيرة ، و تتطلب من الفرد سرعة الإطمئنان على النفس.

آلام وأعراض تشير إلى أمراض خطيرة

 

  • آلام بالصدر

 

يعتبر تكرار آلام الصدر من الأمور المقلقة ، إذا شعر الشخص بضيق فى الصدر وصعوبة فى التنفس فقد تكون هذه الأعراض ناقوس خطر للإصابة بذبحة صدرية أو نوبة قلبية ، لذلك  ينبغى عليك عدم الإستهانة بهذه الآلام و الذهاب إلى الطبيب للاطمئنان.

 

  • آلام الرأس والصداع

عند الشعور بألم مفاجئ وشديد بالرأس دون داع لذلك احترس من هذة الأعراض التي قد تصاحبها هالة بصرية، بعكس آلام الصداع العادية التي تأتي نتيجة قلة النوم أو الإرهاق أو عند الصيام لفترات طويلة، فمن المحتمل أن تكون هذه الآلام إشارة إلى تمدد الأوعية الدموية بالدماغ وتلفها خلال دقائق، واحتمالية الإصابة بأمراض المخ والسكتات الدماغية.

 

  • آلام الساق وظهور ورم

إذا شعرت بألم متوهج بساقك يصاحبها احمرار وتورم شديد بجزء معين بها ربما تكون دلالة إلى الإصابة بالجلطة فينبغى عليك عدم السكوت على هذه الأعراض ففي حالة إهمالها يمكن أن تنتقل الجلطة إلى الرئتين وتمنع وصول الأكسجين إلى الدماغ.

 

  • آلام المعدة والشعور بالانتفاخ

هذه الأعراض خاصة بالمرأة فإذا شعرت بوجود آلام بالمعدة صاحبها انتفاخ وصعوبة فى بلع الطعام ربما تكون إشارة للإصابة بسرطان المبيض فلابد من فحص الطبيب لها للاطمئنان .

 

  • آلام شديدة بالجنب

 

اذا شعر الشخص بألم شديد بالجانب الايمن يشبه وخزات السكين يصاحبه الشعور بالغثيان،  فهذا يستدعى القلق ومراجعة الطبيب وربما تكون هذه الأعراض إشارة إلى إلتهابات بالزائدة الدودية.

 

  • الشعور بالعطش

 

إذا طال إحساسك بالعطش لفترات طويلة رغم تناولك للماء فى كل مرة إلا أن شعورك بالعطش لم يذهب بالإضافة إلى الإصابة بالغثيان  وزيادة الوزن دون ما يستدعي لذلك فقد تكون هذه الأعراض احتمالات إصابتك بمرض السكري، لذا احرصي على عمل تحليل سكر بالدم إذا صاحبتك هذه الأعراض.

 

  • الشخير أثناء النوم

 

يهمل الكثير مشكلة الشخير المزعجة المحيطين حوله، إلا أن الأمر هنا خطير حيث أكدت الدراسات أن الشخير يحدث بسبب صعوبة التنفس و ارتفاع بضغط الدم ، لذا ننصحك بالكشف لتجنب مخاطر هذه الأعراض.

 

  • لون البراز

 

إذا لاحظت أن لون برازك أسود دون أخذ أي مكملات غذائية وتناول أطعمة غنية بالحديد كالكبدة أو الجرجير أو العسل الأسود، فربما تكون دلالة على إصابتك بالسرطان أو نتيجة قرحة بالمعدة ، لذا ينبغى عليك التوجه إلى الطبيب لتقى نفسك من الإصابة بتلك الأمراض المزعجة.

 

 

 

 

الموضوعات المتعلقة:

للمرأة .. ٧ أعراض لا تتجاهليها عند الشعور بها

لا تخلد للنوم عند شعورك بهذه الأعراض

4 أعراض تصيب الفتاة أثناء الدورة الشهرية

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *