الرئيسية / توب / ما هي فوائد فيتامين سى

ما هي فوائد فيتامين سى

 

يحتاج جسم الانسان الى الكثير من العناصر الغذائية المفيدة ، والتي تساعد على حماية الجسم من الكثير من الامراض ، مثل الانفلونزا ، او تصلب الشرايين ، أو التخلص من سموم الجسم ، كما أن فيتامين سي له الكثير من الفوائد الصحية ، إلا أنه يعتبر من أهم الفيتامينات التى يحتاجها الجسم ، وعلى الرغم من الفوائد الكثيرة التي يحتوي عليها فيتامين سي ، الا ان الافراط فى تناوله من الممكن ان يتسبب فى الإصابة بالكثير من المشاكل مثل التسمم .

كما أن فيتامين سى يتعرض الى الذوبان سريعا فى الماء ، مما يتسبب فى خسارة الجسم فيتامين سى سريعا ،  لذلك يجب ان يتناول الانسان الكثير من الأطعمة التى تحتوى على فيتامين سى لكي يتم تعويض الجسم الفيتامين التى تخسره سريعا ، كما ان هناك العديد من العلامات التى تدل على نقص الفيتامينات و الأعراض التى تدل على نقص الجسم لفيتامين سى ، ومنها :

اعراض نقص فيتامين سى

_ الإصابة بالتهابات أو نزيف فى اللثة .

_ تعرض الأسنان والعظام الى الضعف نتيجة نقص فيتامين سى فى الجسم .

_ إصابة الجسم بفقر الدم .

_ الشعور بضيق فى التنفس .

_ فقدان فى الشهية .

_ الشعور بالإرهاق والتعب الشديد وعدم القدرة على القيام بأى أعمال يومية .

_ الإصابة بتشققات الجلد ، واصابة الشعر بالتساقط والتقصف .

 

فوائد فيتامين سى

_ يعمل فيتامين سى على مساعدة الجسم لامتصاص الحديد والكالسيوم الذى يحتاجه من الأطعمة .

_ يساعد  فيتامين سى على تخفيض نسبة الكوليسترول فى الدم ، حتى لا يتسبب ارتفاعه فى إصابة الجسم بالعديد من المشاكل الصحية .

_ يعمل فيتامين سى على مساعدة الكبد للتخلص من السموم المتراكمة التى تتسبب فى إصابته بالكثير من المشاكل الصحية .

_ يساعد فيتامين سى على إنتاج مادة الكولاجين التي تعمل على التخلص من الجروح والتئامها ، كما تعمل على التخلص من جميع مشاكل البشرة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور ، والقضاء على جميع المشاكل الجلدية  ويعمل فيتامين سى على نضارة البشرة .

_ يساعد فيتامين سى على حماية القلب من الكثير من المشاكل ، مثل انسداد الشرايين ، وجميع المشاكل الصدرية .

_ يساعد فيتامين سى على حماية الجسم من الكثير من الأمراض الناتجة عن العوامل البيئية ، مثل عوادم السيارات ، التدخين ، الإشعاعات ، دخان المصانع والكثير من العوامل التى تتسبب فى إصابة الجسم بالكثير من المشاكل الصحية .

_ يساعد على حماية العين من الكثير من المشاكل التى يعانى منها الكثيرون ، كما يعمل على حمايتها من ارتفاع ضغط العين ، ويساعد على منع تكوين الماء الزرقاء ، وحماية شبكية العين من الكثير من المشاكل .

_ يساعد على حماية الجسم من الإصابة بالكثير من الفيروسات المختلفة التى تصيب الانسان .

_ يساعد على حماية الجسم من الإصابة بأمراض الأنفلونزا ، ونزلات البرد ، كما يعمل على تخفيف اعراضها عند إصابة الجسم بها .

_ يساعد على حماية الجسم من الكثير من المشاكل الصحية مثل الإصابة بالسرطان ، لأنه يعمل على محاربة انتشار الخلايا السرطانية .

_ يساعد على علاج ترهلات الجلد التى يعانى منها الكثيرون ، كما يعمل على تأخير ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة المبكرة .

_ يساعد على حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة والتى تتسبب فى الكثير من المشاكل على الجلد .

_ يساعد على إفراز بعض الهرمونات التى تساعد على تقليل الشعور بالاجهاد والتعب ، كما يعمل على حماية الدماغ ، وحماية الجهاز العصبى .

 

مصدر الحصول على فيتامين سى

_ من الممكن أن يتم الحصول على فيتامين سى يوميا عن طريق تناول الكثير من الأطعمة التى تحتوى على فيتامين سى ، من الفواكه  مثل : البرتقال ، الليمون ، الجريب فروت ، الفراولة ، المانجو ، الأناناس ، الجوافة ، الكيوي ،  والكثير من الفواكه .

_ من الممكن ايضا ان يتم الحصول على فيتامين سى من خلال الخضروات مثل : القرنبيط ، الفلفل الأخضر ، الفلفل الأحمر ، اللفت ، ومن الممكن أيضا الحصول عليه من المكسرات .

_ من الممكن ايضا ان يتم الحصول على فيتامين سى عن طريق المكملات الغذائية ، مثل اقراص فيتامين سى ، او فوار ، ولا ينصح بالافراط عند تناولها لعدم التعرض الى الاضرار الصحية الناتجة عنها .

 

 

اللينكات المتعلقة

غرائب الفواكه.. الفراولة تحتوى على فيتامين C أكثر من البرتقال

فيتامين سى.. الحل السحرى للقضاء على “الكرش”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *