هاتف آيفون 8 القادم بدون بصمة الإصبع

أشارت تقارير جديدة أن شركة أبل الأمريكية العالمية، من المحتمل أن تطرح هاتف أيفون 8 بدون بصمة الإصبع المعروفة وقد يكون التركيز على نوع مختلف من أجهزة الاستشعار أو تقنية 3D  الماسح الضوئي للوجه للقيام بفتح الشاشة اي فون الخاص بك.

ومن المفترض أن تأتي هذه التحديات التقنية  نتيجة أن بصمات الاستشعار لا تخترق شاشات led جيدا بما فيه الكفاية، تتطلب تصميم لوحة أكثر تعقيدا .

وبسبب هذه المشكلات يتوقع المهتمون بالتكنولوجيا  إصدار هاتف ايفون 8 لن غير مدعم ببصمات الأصابع على الإطلاق، وبدلا منه سوف يكون يأتي الهاتف بـجهاز الاستشعار 3D للتعرف علي الوجه، مع فائدة إضافية لتحسين جودة سيلفي.

بالإضافة إلي أن الهاتف سيكون له مستشعر ثلاثي الأبعاد جديد يسمح لك بفتح جهاز ايفون، وتوثيق المدفوعات، وإطلاق التطبيقات الآمنة.

إن التعرف بالوجه  المسح الضوئي موجودة في الهواتف الذكية منذ فترة من الوقت، فهو موجود بالفعل في هواتف سامسونج جالاكسي S8 عن طريق  مسح القزحية والوجه كوسيلة لفتح الهاتف.

ولكن المشكلة هنا أن بعض المستخدمين يرون أن هذه التقنية تتطلب منك أن تعقد هاتفك أمام وجهك، وهو أمر مزعج، و بطيئة جدا وغير موثوق بها للغاية.

وتشير التوقعات إلى أن جهاز استشعار أبل الجديد سيكون قادرا على مسح وجهك “في غضون بضع مئات من ميلي ثانية”، وسوف يعمل حتى لو كان الجهاز على الطاولة أمامك.

وتتطلب منك تقنية المسح الضوئي للوجه في سامسونج جالاكسي S8 وضع  الهاتف الخاص بك،من  8-20 بوصة بالقرب من وجهك.

واتفق البعض علي أنه من المنطقي أكثر لـ أبل إدخال هذه التكنولوجيا الجديدة جنبا إلى جنب مع جهاز استشعار بصمات الأصابع، وحتى لو كانت تقنية البصمة تحت العرض ليست مفيدة بما فيه الكفاية حتى الآن لإنتاج حجم، أو حتي نقل جهاز استشعار بصمات الأصابع إلى الخلف بدلا من إزالته تماما.

 

موضوعات متعلقة

أبل تدعم آيفون 8 بمستشعر بصمة الإصبع بجانب الكاميرا الخلفية

جالاكسى اس 6 بمستشعر جديد لبصمة الإصبع

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *