الرئيسية / توب / كيف أحمى أسنان أبنى من التسوس؟

كيف أحمى أسنان أبنى من التسوس؟

 

إن حبنا للحلوى والشوكولاتة أمر من المستحيل تغييره من منا لا يحب الحلوى وخاصة الأطفال ، فإن أكل الحلوي من الأمور التي تجعل الأطفال سعداء فمن الصعب حرمانهم من الحلوى رغم ضررها على الأسنان ولكن كل ما علينا هو معرفة كيفية الحفاظ على أسنان الطفل فيجب علينا الحفاظ على أسنان أطفالنا قبل تسوس أسنانهم ، الوقاية خير من العلاج.

 

التسوس

هو عبارة عن ضرر يحدث للسطح الخارجي للسن (المينا) يؤدى لظهور تجاويف وثقوب بسبب مجموعة من العوامل مثل البكتريا وتناول الوجبات الخفيفة والمشروبات السكرية.

 

 متى أبدأ غسيل أسنان طفلى؟

 

يجب على الأم الحفاظ على أسنان طفلها منذ ظهور السنة الأولى ، وذلك بتنظيفها بفرشاة مخصصة للرضع ، وحين يتم عمره سنتين يتم استخدام فرشاة مخصصة للأطفال مع المعجون المخصص للأطفال أيضا لأنه يكون خالى من الكلوريد ويجب على الأم عدم الاعتماد على الطفل فى غسيل أسنانه حتى عمر خمس سنوات.

 

أليكي بعض أنواع الطعام التى تساعد على تقليل البكتريا وتحافظ على أسنان الطفل

 

الخضروات ذات الأوراق مثل السبانخ فهى غنية بالألياف فهي تعمل على إنتاج اللعاب الذى ينظف الأسنان وتؤدي الفاصوليا نفس الغرض أيضا.

السلمون البري فهو غني بالدهون وزيت أوميجا 3 ويعتبر مصدر لفيتامين د فهو يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم لكي تقوم المعادن بدورها فى الحفاظ على الأسنان .

أصابع الجزر يعتبر الجزر الغير مطهي من أهم الخضراوات المفيدة للأسنان ، والتفاح والكمثرى من الفاكهة التى تحتاج الكثير المضغ فتعمل على تقليل البكتريا الذى يعمل تراكمها على تسوس الأسنان. وفي النهاية علينا أن نؤكد على ضرورة مراعاة غسيل الأسنان مرتين فى اليوم وإذا كانت الأسنان قد تسوست بالفعل فيجب غسلها ثلاث مرات فى اليوم ، وإذا كانت الحلوى من الأمور المستحيل منعها على الطفل فمن الضروري تقليلها ومنعها ليلا بصوره تامه .

 

 

 

مواضيع متعلقة

   مفاهيم مغلوطة عن الرضاعة الطبيعية احذرى إتباعها

 تعرف علي أسباب النحافة عند الأطفال

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *