الرئيسية / توب / سيب السيجارة واشرب برتقان واعرف طرق طبيعية أخرى للتخلص من التدخين

سيب السيجارة واشرب برتقان واعرف طرق طبيعية أخرى للتخلص من التدخين

التدخين أسهل طريقة لتدمير الصحة والتسبب في سرطانات عديدة بالإضافة إلى المواد السامة التي تكون الجلطات وبالتالي يجب علينا التعرف علي  الطرق الطبيعية للإقلاع عن هذه الآفة وفقا لقواعد يجب اتباعها لكل من يرغب في ترك التدخين، وقبل عرض الطرق أو الأساليب التي تساعدك في الإقلاع يجب اتخاذ قرار ترك التدخين وتمحو من عقلك فكرة أن التدخين إدمان ولا يمكن أن تتخلى عنه.

طرق طبيعية تساعدك على الإقلاع عن التدخين

الشوفان

يستخدمه الهنود بكثرة لأنه ينقي الجسم من السموم ويساهم في خسارة الوزن ويتناولونه أيضاً بكثرة للتوقف عن الإدمان، بالإضافة إلى أنه يحمي الجسم من ارتفاع الكوليسترول في الدم، فإن غلى الشوفان وشرب الشاى منة مرتين يومياً يساعد على الإقلاع عن التدخين وتخفيف من أثر إدمان النيكوتين .

البردقوش

أحد انواع الشاي الذي يمتاز بالطعم الرائع كما يساعدك علي عدم التلذذ بالسيجارة مما يدفعك إلى تركها والاقلال منها والتوقف نهائيا عن التدخين .

 

البرتقال

البرتقال من الفواكه التي ثبت انها تساعد على التوقف عن التدخين لذلك ينصح بتناوله يوميا ليساعدك على الإقلاع، كما يمتاز بخصائص صحية ومفيدة للجسم .

 

الماء

تناولك بكثرة للماء يساعدك علي طرد كافة السموم وينصح بشرب كوبا من الماء البارد قبل كل وجبة لتنظيم عملية التمثيل الغذائي فهو يعتبر أفضل صديق لجسم الانسان .

 

مستخلص بذور العنب

ثبت أن بذور العنب تساعد علي تخفيف الحموضة بالدم والتلف داخل الرئتين والجسم والذي يحدث بسبب اضرار التدخين لان بذور العنب في طبيعتها قلوية ولديها مكونات تساعد علي التخلص من التدخين .

 

العسل

 

العسل هو شفاء من جميع الأمراض داخل جسم الإنسان لقولة تعالي ” وفيه شفاء للناس ” كما يمتاز بانه يحتوي علي الفيتامينات المفيدة والبروتينات ويعتبر عسل النحل من اقوي الوصفات التي ساعد في عملية الاقلاع عن التدخين .

 

 الفجل

 

بعض الدراسات أكدت ان تناول ملعقة من الفجل المبشور مع العسل قبل كل وجبة يساعد علي الاقلاع عن التدخين لأنه يؤثر في حموضة الجسم المتأثر بعملية التدخين .

 

عرق السوس

يعتبر عرق السوس له فوائد كثيرة لصحة الانسان فمضغ عصا منه  لا يشعر الرجل المدخن برغبته في الاقبال علي التدخين لان عرق السوس يعمل علي ابعاد المدخن عن السجائر كما يعمل علي تنظيم الجهاز الهضمي للمدخن.

الفلفل

يساعد الفلفل الحار علي تنشيط الجهاز التنفسي وتقليل الحساسية به كما يعتبر من اهم الوصفات التي تعمل حالة تنافر المدخن للسجائر وعند الشعور بالحاجة الي التدخين تناول ملعقة من الفلفل الحار الي كوب من الماء .

موضوعات متعلقة:

الإقلاع عن التدخين والكحول يحافظ على قوة وكثافة

 التدخين يقتلك فى هذه الحالات

دراسة: التدخين لا يخفف من التوتر والإجهاد

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *