الرئيسية / توب / جوجل تحدث خدمة الخرائط لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة للوصل إلى الأماكن

جوجل تحدث خدمة الخرائط لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة للوصل إلى الأماكن

يعاني الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، من عدم معرفة الذهاب إلى الأماكن التي يريدونها بمفردهم، وضرورة أصطحب أحد الأشخاص معهم، فهم ليسوا على دراية كاملة بمعرفة الأشياء، والذهاب وحدهم والخروج والتنزه بمفردهم، ولحل هذه المشكلة، جاء محرك البحث الأشهر في العالم، جوجل، بتوفير حل.

جوجل يطرح تحديث جديد على خدمة الخرائط

 

ومنذ زمن بعيد، ومعروف جوجل، أنه يوفر خدمة الخرائط، للبحث عن الأماكن، فهذه واحدة من مميزات محرك البحث جوجل، فهذه الخدمة تتيح توفير عنوان بسيط يسهل الذهاب إلى أي مكان، ولكن يبدو أن شركة جوجل طورت هذه الخدمة، لتتناسب مع الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، فقد أعلنت شركة جوجل، الخميس 6 يوليو 2017، عن تحديث جديد لخدمة الخرائط “Google Maps”.

 

جوجل يوفر خدمة جديدة في الخرائط لوصف الأماكن ببساطة لذوي الاحتياجات الخاصة

يوفر التحديث الجديد على خدمة الخرائط “Google Maps”، طريقة جديدة تسهل على الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاص، معرفة المزيد من المعلومات المُدعمة حول عنوان المواقع والأماكن الجغرافية، وذلك كله بغرض تسهيل الوصول إلى أي مكان في العالم.

ماذا ستقدم خدمة الخرائط الجديدة الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة

وتقوم شركة جوجل بتوفير خاصية جديدة في خدمة الخرائط، لمعرفة إذا كان هذا المكان الذي تطلب معلومات عنه للذهاب إليه، يوفر وجود أماكن للكراسي المتحركة أم لا، وذلك لمساعدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة أن يصلوا إلى الأماكن المخصصة لهم، بحيث لا يفكر الكثير منهم  حول ما إذا كان هذا المكان يحتوي على مقاعد مناسبة للكراسي المتحركة أم لا.

دعم الأماكن بالمزيد من المعلومات على خدمة Google Maps

وقامت شركة جوجل في شهر ديسمبر2016 ، لأول مرة، بتوفير المزيد من المعلومات حول مُختلف الأماكن على خدمة Google Maps، لتسهيل الوصول إلى أي مكان بسهولة ويسر، كما طلبت الشركة من مستخدمي جوجل المحليين بالإجابة على أسئلة حول الأماكن التي يزورونها، لتوفير المزيد من المعلومات.

جوجل وفرت معلومات حول 7 ملايين مكان حول العالم تقريبًا

وقد استطاعت شركة جوجل توفير معلومات حول 7 ملايين مكان حول العالم تقريبًا، لتسهيل الأشخاص الوصول إليهم، فقد نشرت شركة جوجل الأم، الموجودة في ولاية كاليفورنيا، تفيد توافر المعلومات حول هذا الرقم من الأماكن العالمية.

وقد أوضحت شركة جوجل، لعملائها ومستخدميها، في تدوينة خاصة، نشرتها حول خدمة الخرائط، قائلة: “تمكنا بمساعدة المستخدمين من إضافة معلومات إمكانية الوصول إلى ما يقرب من 7 ملايين مكان حول العالم، ويمكنك مساعدتنا من خلال مشاركة ما تعرفه من معلومات حول الأماكن المحلية لنساعد باقي الأشخاص في أي مكان لاكتشاف ومعرفة الأماكن التي تتناسب مع ذوي الاحتياجات الخاصة”.

وتتيح شركة جوجل لمستخدميها، توفير بطاقات تسمح لهم بالإجابة حول الأماكن التي زاروها من قبل، لمعرفة ما  إذا كانت المواقع والأماكن تناسب الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ودعم توفير أماكن للكراسي المتحركة الخاصة بهم، بالإضافة لتوفير مصاعد تناسب الكراسي المتحركة، وتوفير مداخل ومواقف السيارات، مناسبة لوضع الكراسي المتحركة، وغيرها من الأماكن، وقامت الشركة بإنشاء دليل للإجابة على كل هذه الميزات بشكل أفضل، لتسهيل وصول الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة إلى الأماكن المناسبة لهم في أنحاء العالم.

 

الموضوعات المتعلقة:

اعثر على مطاعم بجوارك للإفطار مع جوجل

خدمة جوجل Hire تساعدك في الحصول على وظيفة أحلامك

مالا تعرفة عن تأسيس جوجل

تعرف على مميزات محرك بحث جوجل

6 منتجات من جوجل لا تعرفها توفر مميزات مفيدة.. حاول تجربتهم

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *