الرئيسية / توب / كيف تتجنبين أضرار غسل شعرك كل يوم؟

كيف تتجنبين أضرار غسل شعرك كل يوم؟

يتسبب غسل الشعر كثيراً في إلحاق الضرر به أكثر من أن تنظيفه، لأن الغسيل المستمر يعني أن فروة رأسك سوف تنتج المزيد من الزيوت وبالتالي سوف تدخلين في مشكلة أخري وهي الزيوت العالقة بشعرك ومظهرها المزعج.

نصائح تجنبك  أضرار غسل الشعر

– إذا كنت ترغب في منع انتاج الزيوت على فروة الرأس الخاصة بك، بسيطة: وقفي تناول الأطعمة الدهنية، لأن الدهون غير الصحية التي تدخل جسمك بسبب الموجودة في الأطعمة المقلية والخبز الأبيض والسكر يمكن أن تتحول إلى زيوت على فروة رأسك.

– بالإضافة إلي الحد من تناول الكربوهيدرات الخاصة بك واستبدال تلك الكربوهيدرات بالفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهون، والمكسرات ستقيد نشاط الغدة الدهنية على فروة الرأس.

– ولإخفاء الزيوت والدهون من شعرك، يمكنك استخدام الشامبو الخاص بالشعر الدهني، يتم تطبيق الشامبو الجاف على جذور شعرك بعد تقسيمها إلى فروع.

– درجة الحرارة الماء التي تغسلي به شعرك أمر ضروري، لأن الماء الساخن يزيد من نشاط الغدة الدهنية في حين أن الماء الدافئ لا، إنها فكرة جيدة أيضا للسماح شعرك يجف طبيعيا بدلا من استخدام السشوار.

– تسريح فكرة شعرك جيداً مرة واحدة قبل النوم أمر جيد، عن طريق سحب شعرك للخلف، من الممكن أن تربطيه علي شكل ذيل حصان أو ضفيرة  فضفاضة إذا شعرك طويلة بما فيه الكفاية.

– يجب عليك تغيير تسريحة شعرك كل يوم حتي لا يحدث فرق واضح بمناطق معينة من شعرك ومناطبق أخري لا 0

– تنظيف الفرش الخاص بك جيداً، لأنه مع الاستخدام المنتظم فرش الخاص بك سوف تتملئ بالدهون، اغسلي الفرش بماء دافئ والصابون مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

وأخيراً أشياء تذكريها قبل غسل شعرك

 

  1. لا تجففي شعرك بمنشفة، بل استخدام قطعة قطنية بدلا من ذلك.
  2. لا تفرك فروة الرأس، بل دليكيها بلطف مع الشامبو.
  3. لا تضع البسلم على فروة الرأس، بل تطبيقه على نهايات شعرك فقط
  4. نشفي شعرك من الماء قبل استخدام البلسم.

 

موضوعات متعلقة

مشاكل الشعر وفروة الرأس.. 4 وصفات طبيعية للتخلص من القشرة

احذرى الأخطاء القاتلة فى غسل وتصفيف الشعر

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *