الرئيسية / توب / أحذر.. الجلوس المستمر لفترات طويلة تصيبك بالشيخوخة المُبكرة

أحذر.. الجلوس المستمر لفترات طويلة تصيبك بالشيخوخة المُبكرة

يتعرض كثير من الأشخاص، خلال يومه العادي، إلى الجلوس طويلًا، نتيجة لعمله لمدة زمنية طويلة، فإذا كان عمله يتطلب الجلوس لفترة زمنية مستمر أكثر من 8 سعات متواصلة أو أكثر، أو إذا كنت مُحب لمشاهدة التلفزيون، أو اللعب والترفيه على جهازك الكومبيوتر، لمدة زمنية طويلة ومستمرة، فأحذر هذا يشكل خطورة كبيرة على صحتك.

أضرار الجلوس المستمر لفترة طويلة

فمعروف أن الجلوس المُستمر، ولفترة زمنية كبيرة، يمكن أن يؤثر على الظهر، ويصيبه بآلام شديدة، كما يؤثر على الرقبة، فيعاني الأشخاص من العديد من المشاكل نتيجة الجلوس لفترة طويلة، بالإضافة إلى أن الشخص ممكن أن يسرح وينسى أن يتناول طعامه، في 3 واجبات، نتيجة للجلوس فترة طويلة، وعدم الحركة، ولكن قد اتضح مشاكل آخرى يمكن أن يسببها الجلوس لفترات طويلة، فالجلوس الطويل يُعجل بالشيخوخة.. وهذه هي المفاجأة.

الجلوس الطويل يعجل بالإصابة بالشيخوخة

كما علمنا في السابق، المشاكل الكثيرة التي يسببها الجلوس لفترة طويلة، ولكن كانت المفاجأة أن نعلم أن الجلوس لفترات طويلة، يمكن أن تُعجل بالإصابة بمرض الشيخوخة، فقد حذرت مجلة “فرويندين” الألمانية، خلال موقعها الإلكتروني، أن الجلوس لفترات طويلة يمكن يُعجل بالشيخوخة، وذلك لأن الجلوس المستمر لفترة طويل يُعيق عملية الأيض، بالإضافة إلى أن قلة الحركة تؤدي إلى نقص إنزيم ليبوبروتين ليباز، وهذا الأنزيم تنتجه العضلات، وهو أنزيم مُهم جدًا، حيث أنه يدخل في عملية تفكيك الدهون المتراكمة في الجسد.

الجلوس لفترات طويلة يعجل بتفكيك العضلات الطبيعية

فأن الشخص الذي يجلس لفترة طويلة ومستمرة، لمدة تتراوح من 9 إلى 11 ساعة يوميًا، يمكن أن تعجل بعملية تفكيك العضلات الطبيعية الموجدة بجسم الإنسان، وعملية التفكيك هذه ينتج عنها ضعف العظام، وبالتالي قلة القدرة على الحركة، وبالتالي الإصابة بشيخوخة الجسم.

تجنب الإصابة بالشيخوخة المُبكرة

ولكي تتجنب الإصابة بالشيخوخة المُبكرة، في سن الشباب، عليك بعمل جدول يومي لأداء الأنشطة الحركية البسيطة، مثل صعود السلم، ونزوله، والبعد عن استخدام المصعد الكهربائي، بالإضافة إلى الحرص على المشي اليومي، وممارسة التمارين الرياضية المقوية للعضلات، لمدة لا تقل عن ساعة يومية تقريبًا، للمحافظة على لياقتك البدنية، والبعد عن الشيخوخة المُبكرة.

 

 

الموضوعات المتعلقة:

شبح الشيخوخة”..أسباب تخيف الرجال من كبر السن”

٦ اسباب تؤدى إلى ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة

الأنشطة البدنية تسبب تأخر الشيخوخة 7 سنوات

روسيا تكتشف أدوية تؤخر الشيخوخة وتطيل العمر حتى 120 عام

٦عادات يومية تجنبيها تصيبك بالشيخوخة المبكرة

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *