الرئيسية / توب / خرائط جوجل تسهل الإبلاغ عن الأماكن المناسبة للمعاقين

خرائط جوجل تسهل الإبلاغ عن الأماكن المناسبة للمعاقين

إن ما إذا كان المبنى يحتوي على خطوات أرضية عند مدخله أو مقاعد مناسبة للكرسي المتحرك هو شيء لا يفكر فيه معظم الناس، ولكن هذه المعرفة تحدث فرق كبير بالنسبة للأشخاص الذين لديهم احتياجات معينة أو إعاقات جسدية أثناء محاولتهم التنقل عبر العالم.

وتسهل جوجل الآن على المستخدمين الإبلاغ في خرائط جوجل عما إذا كانت الأنشطة التجارية ملائمة للكراسي المتحركة أم لا.

في ديسمبر 2016، أضافت شركة البحث العملاقة جوجل معلومات عن حول إمكانية الوصول إلى المواقع في خدمة رسم الخرائط لأول مرة، مطالبة “المرشدين المحليين” (في الأساس، مستخدمو جوجل الفائقون) بالإجابة عن أسئلة حول الأماكن التي يزورونها.

ومؤخراً أعلنت خرائط جوجل عن طريقة جديدة تتيح للأشخاص إضافة معلومات أكثر سهولة عن إمكانية الوصول إلى الخدمة وهي خطوة من شأنها أن تزيد بشكل كبير من كمية المعلومات المتاحة للأشخاص الذين لديهم احتياجات الوصول أو الاعاقات.

وكما ذكرت شركة بوسينيس إنزيدر لأول مرة في أواخر العام الماضي، أن  الجهود المبذولة لإضافة معلومات إمكانية الوصول إلى خرائط جوجل تقدم من قبل مجموعة من موظفي جوجل باستخدام 20% وقتهم وهو جزء من يومهم الذين يقضونه في مشاريع خاصة خارج نطاق عملهم الأساسي.

وقال ريو أكاساكا، الذي يعمل في جوجل دريف أنه يقوم خلال عمله اليومي بالتأكد من أن حتى أولئك الذين لديهم احتياجات الوصول يستفيدون من مهمة جوجل لتنظيم المعلومات في العالم وجعلها متاحة للجميع ومفيدة.

في السابق، كان يتم الحصول على المعلومات من المرشدين المحليين عن طريق الإجابة على أسئلة حول كل شيء عن الأماكن التي زاروها.

أما الان ستتيح جوجل للمستخدمين عرض المواقع في منطقتهم التي تفتقد إلى معلومات إمكانية الوصول وإضافتها مباشرة عبر بطاقات بيانات النشاط التجاري في الخدمة.

 

ماهي إمكانية الوصول في خرائط جوجل للمعاقين

هي عبارة عن سكرين شوت تشمل لقطات توضح كيف يمكن للمستخدمين إضافة معلومات جديدة حول إمكانية الوصول إلى صفحة نشاط تجاري على خرائط.Google

إن سمات إمكانية الوصول التي يمكنك الاختيار من بينها تشمل، مداخل يمكن الوصول إليها بواسطة كرسي متحرك، ومصاعد يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة، ومقاعد يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة، ومواقف يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة.

وبمساعدة المستخدمين، تمكنت الشركة من إضافة معلومات إمكانية الوصول إلى ما يقرب من 7 ملايين مكان حول العالم، ومن خلال مشاركة معرفتهم المحلية.

 

موضوعات متعلقة

خرائط جوجل تنبه المستخدمين من السكك الحديدية

ميزة جديدة بخرائط جوجل لمساعدة سائقى الدراجات

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *