الرئيسية / توب / تعلمي طريقة عمل النوجا اللذيذة في المنزل

تعلمي طريقة عمل النوجا اللذيذة في المنزل

تعتبر النوجا من الحلويات التي يعشقها الصغار والكبار على حدًا سواء، فهي حلوى مرتبطة بذكرياتنا من أيام الطفولة، نعشق مذاقها الحلو جدًا، وخاصة تلك النوجا  التي تحتوي على المكسرات الشهية، والمُفيدة في الوقت ذاته، ولكن لكي تضمني جودتها ومذاقها الرائع، ما  رأيك لو صنعتيها أنتِ في منزلك، بطريقة بسيطة وسهلة للغاية.

نقدم لكِ طريقة عمل النوجا  فى المنزل

المقادير

1 و ⅓ كوب عسل أبيض.

¼ ملعقة صغيرة فانيليا.

ملعقة كبيرة بشر ليمون.

كوب سكر أبيض.

3 ملاعق كبيرة سكر باودر.

2 بياض بيضة.

ملعقة ملح صغيرة.

 

طريقة تحضير النوجا

في البداية، قومي بوضع العسل على نار هادئة، ثم قلبي جيدًا باستمرار لمدة 10 دقائق تقريبًا، ثم أضيفي السكر وقلبي مرة أخرى جيدًا وباستمرار، وذلك لمدة 30 دقيقة تقريبًا، حتى يُصبح قوام الخليط ناعمًا وجميل، ثم ارفعي الخليط من على النار وضعيه جانبًا حتى يبرد قليلًا.

أحضري وعاء نظيف وجاف آخر، ثم ضعي فيه بياض البيض ورشة الملح، ثم اخفقي جيدًا، باستخدام المضرب الكهربائي، لمدة 5 دقائق تقريبًا، حتى يُصبح القوام كريمي.         

وبعدها ضعي خليط العسل والسكر على نار هادئة مرة آخرى، وبعدها أضيفي ربع كمية البياض الذي حضرناه مُسبقًا، ثم اخفقي بالمضرب اليدوي الخليط جيدًا حتى يذوب البياض مع العسل.

بعد ذلك أضيفي الربع الثاني من البياض المخفوق، وقلبي جيدًا، وكرري هذه الخطوة حتى تنتهي من كمية البياض كلها، بأن تمزجيها مع خليط السكر والعسل.   

بعد إضافة بياض البيض المخفوق، إلى خليط السكر والعسل، استمري في التقليب جيدًا، وذلك لمدة 40 دقيقة تقريبًا، حتى يُصبح الخليط ذات قوام غليظ، ولون أبيض وجميل.

وبعد ذلك أضيفي بشر الليمون والفانيليا ثم قلبي جيدًا، ثم صبي الخليط بالكامل في صينية مغطاة بورق الزبدة بالكامل، وأفردي الخليط جيدًا داخل الصينية، ثم اضغطي عليه بيديكِ بعد غمسها في الزيت، حتى تفرد النوجا  بالتساوي داخل الصينية.

وبعد الإنتهاء، ضعي النوجا  في الثلاجة لمدة ساعتين تقريبًا، حتى تتماسك جيدًا، ثم ارفعيها من الصينية، وأزيلي ورق الزبدة منها، وبعدها قطعيها بالتساوي، ورشي السكر الباودر على الوجه.

 

الموضوعات المتعلقة:

بالصور . . ازاى تعمل لطفلك أشكال من الحلويات

أسباب نفسية وجسدية تجعلنا نشتهى تناول الحلويات

3 حلويات جديدة للأطفال يمكنك صنعها فى المنزل

عزيزى مريض السكرى.. لا تمنع نفسك من أطعمتك المفضلة والحلويات

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *