الرئيسية / توب / طرق إخفاء عيوب الوجه بالمكياج

طرق إخفاء عيوب الوجه بالمكياج

 

تعانى معظم الفتيات من مشاكل وعيوب كثيرة على الوجه ، لذلك تبحث عن بعض الطرق والنصائح التى تساعد على التخلص من هذه المشكلة أو إخفائها ، حيث تلجأ معظم الفتيات إلى الماكياج لإخفاء بعض عيوب البشرة غير المرغوب بها .

كما أن هناك بعض الطرق التى يمكن من خلالها التخلص من عيوب البشرة بالمكياج ، منها ، يجب أن يتم استخدام بعض أنواع الماكياج الجيدة والمعروفة ، والتى تحتوى على مواد كيميائية آمنة ، حتى لا تعرض البشرة إلى الأضرار ، كما يجب أن يتم تنظيف البشرة يوميا قبل النوم حتى لا يتسبب الماكياج فى أضرار كثيرة للبشرة والتخلص من آثار المكياج ، لعدم إرهاق البشرة ، او تكوين البكتريا أو الجراثيم .

إلا أن هناك بعض الطرق والنصائح التى تساعد على إخفاء عيوب البشرة بالمكياج ، ومنها :

طرق إخفاء عيوب البشرة بالمكياج :

_ يجب أن يتم استخدام أدوات الماكياج ومستحضرات التجميل ، المعروفة والتى تحتوى على مواد كيميائية آمنة ، لأنها تساعد على إخفاء عيوب البشرة ، وعدم تعرضها للتلف أو الأضرار .

_ يجب أن يتم استخدام كريم الأساس والذى يساعد على اخفاء جميع عيوب البشرة بشكل جيد وطبيعي ، وهو يساعد على إخفاء حب الشباب ، والبقع الداكنة ، والنمش ، وجميع المشاكل التى تعانى منها السيدات فى البشرة ، كما يجب ان يتم التوقف عن الطرق الخاطئة لوضع كريم الأساس للحفاظ على صحة البشرة .

_ يجب أن يتم استخدام الألوان التى تناسب لون بشرتك ، لإخفاء جميع عيوب البشرة التى تعانى منها معظم السيدات ، حيث أن البشرة البيضاء ينصح أن تستخدم الألوان الفاتحة ، اما البشرة القمحية  يجب أن تستخدم الألوان الداكنة ، لأن العكس يتسبب فى نتائج عكسية .

_ يجب أن يتم استخدام البودرة بعد استخدام كريم الأساس حتى تحصلى على ثبات الماكياج لأطول فترة ممكنة ، كما ينصح بأن يتم وضع كمية مناسبة من البودرة للحصول على النتائج المطلوبة ، واخفاء جميع عيوب البشرة ، مثل الكلف او حب الشباب او البقع الداكنة .

_ من الممكن أن يتم استخدام الماسكارا والكحل ، لكى يتم إخفاء جميع عيوب العين وابراز جمالها ، عن طريق رسم العين پعض الألوان المختلفة ، كما يجب أن يتم استخدام الماسكارا بكميات قليلة وعدم الإفراط بها ، حتى لا تتسبب فى اضرار العين والوصول إلى الشبكية والقرنية ، مما يتسبب فى حدوث بعض المضاعفات على العين ، ويجب أن يتم الحفاظ على العين من خلال رسم خط رفيع لإبراز جمال العين ، والحفاظ على. صحتها .

_ يجب أن وضع الماكياج بكميات قليلة ومناسبة لاخفاء عيوب البشرة ، لان الإفراط فى الماكياج يؤدى إلى نتائج عكسية ، كما يتسبب فى أضرار البشرة ، كما أن وضع كميات كبيرة من الماكياج تؤدى إلى ظهور عيوب البشرة أكثر من قبل .

نصائح لاستخدام المكياج :

_ يجب أن يتم استخدام بعض المرطبات الطبيعية ، والتى تستخدم فى التخلص من اثار الماكياج ، كما تعمل على عودة البشرة الى وضعها الطبيعى ما قبل الماكياج ، ويساعد على تفتيح المسامات ، وعدم تكوين البكتريا والجراثيم على البشرة .

_ يجب أن يتم التوقف عن شد البشرة أثناء وضع الماكياج ، لأنها تتسبب فى ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة المبكرة، كما تتسبب فى عدم نشاط الدورة الدموية ، وتوقف ضخ الدم بشكل طبيعى ، مما يؤدى إلى إرهاق البشرة ، وتغير لونها ، لذلك ينصح باستخدام الماكياج ومستحضرات التجميل بشكل صحيح .

_ ينصح بأن يتم استخدام غسول للبشرة ، لكى يعمل على تنظيفها والحفاظ عليها من اثار الماكياج ، والتخلص من مشكلة البثور الناتجة عن تراكم بعض البكتريا والجراثيم على البشرة ، ومن الممكن أيضا أن يتم تنظيفها من خلال الماء الدافئ .

اضرار المكياج على البشرة :

١- النوم بالمكياج وعدم التخلص منه قبل النوم ، يتسبب فى التأثير على البشرة وعدم القيام بوظائفها أو نشاطها .

٢- تحتوى على مواد كيميائية ضارة ، تعمل على أضرار البشرة وتهيجها ، والإصابة بحساسية الجلد .

٣- تتسبب فى ظهور خلايا الجلد الميتة، نتيجة سد المسام ، مما يؤدى إلى ظهور البثور والبقع الداكنة .

٤- يتسبب فى إظهار بعض المواد الدهنية. على البشرة ، مما يتسبب فى اختناق البشرة وجفافها .

٥- يتسبب فى ضعف الخلايا الجلدية ، مما يؤدى إلى ترهل وارهاق البشرة .

 

 

اللينكات المتعلقة

كيف تختارى كريم الأساس المناسب لبشرتك؟

5 وصفات طبيعية للحصول على بشرة فاتحة ونضرة

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *