الرئيسية / توب / ماذا تخبرك أصابع يدك عن حالتك الصحية
ماذا تخبرك اصابع يدك

ماذا تخبرك أصابع يدك عن حالتك الصحية

كل جزء من جسم الإنسان يشير إلى الحالة  الصحية لأعضائك فترسل إشارات تخبرك بالأمراض الصحية التى أصبت بها، لتسرع فى علاجها دون أن تتفاقم المشكلة الصحية، فأصابع يدك قد تخبرك بارتفاع ضغط الدم أو السكر أو تضخم بالقلب أو خلل بالغدة الدرقية والتهاب بالمفاصل أو مشاكل بالرئة وغيرها فإذا كنت تجهل تلك العلامات التى تظهر على أصابع يدك فلا تقلق ، فسوف نطلعك عليها فى هذا التقرير لتفادى تفاقم المشكلات الصحية.

علامات تشير إلى إصابتك بالأمراض

-انتفاخ أصابع اليد قد يكون مؤشر لإصابتك بخلل فى وظائف الغدة الدرقية، ومن الممكن أن يكون نتيجة تناول أطعمة مالحة كالمش والرنجة وتزول بعد وقت قصير أو دلالة على اضطرابات المعدة وعسر الهضم.

-ظهور خطوط بنية داكنة  تحت الأظافر دلالة على الإصابة بأمراض القلب كتراجع صمام من القلب أو الإصابة بالأوعية الدموية وقد يكون ناتج من ارتفاع مستويات الكولسترول بالدم لذا احرص على التوجه إلى الطبيب على الفور.

-اصفرار لون الأظافر قد يكون احتمالا لإصابتك بمرض السكر لارتباط الجلوكوز ببروتين الكولاجين الموجود بالأظافر ، فلا تترد فى استشارة الطبيب.

 

زرقان _اصابع_اليد

زرقان اصابع اليد

-عندما يتحول لون الأظافر إلى الأحمر المائل للزرقة فهذا مؤشر على وجود مشاكل صحية بالرئة كالإصابة بالربو أو حساسية الصدر أو الالتهاب الرئوى.

-ظهور بقع بيضاء على الأصابع يشير إلى نقص بعض المعادن بالجسم كالكالسيوم أو الحديد أو الزنك.

-اتساع أصابع يدك عن حجمها الطبيعى قد يكون دلالة على انخفاض الأكسجين بالدم أو خلل بالدورة الدموية للقلب.

-ظهور خطوط عريضة بأصابع اليد يشير إلى إصابتك بسرطان الجلد فاحترس عند ظهور تلك وجود تلك العلامات الداكنة.

-اللون الشاحب المصفر بأصابع يدك يشير إلى إصابتك بأمراض فقر الدم والأنيميا قم بعمل اختبار للتأكد من ذلك اضغط برفق على إصبعك ثم قم بإزالة الضغط إذا لم يعاود اللون الوردى لأصابعك فإنه يؤكد نقص الحديد بالجسم.

-ارتعاش أصابع اليد قد يكون نتيجة الإفراط فى تناول فى شرب الكافيين أو نتيجة زيادة إفراز الغدة الدرقية أو الإصابة بالشلل الرعاش استشر طبيبك فى هذا الأمر للاطمئنان وإعطائك مقوى للأعصاب.

-احمرار الأظافر وتورمها قد يكون نتيجة فطريات أو عدوى بكترية، كما يشعر الشخص بوجود آلالام وتوهج بأصابعه فيجب عليك الذهاب إلى طبيب جلدية وعدم إهمال الأمر حتى لا تتفاقم المشكلة وتتشوه أصابع يدك.

 

الموضوعات المتعلقة:

 اعرف شخصيتك من شكل أظافرك

الذكاء يكمن فى أصابع اليد

آلام وأعراض مؤشرا لإصابتك بأمراض خطيرة لا تستهينى بها  

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *