الرئيسية / توب / شورت و ازازة مياه وكاب أهم النصائح لمواجهة موجات الحر الشديدة فى الصيف
نصائح لمواجة ارتفاع درجة الحرارة

شورت و ازازة مياه وكاب أهم النصائح لمواجهة موجات الحر الشديدة فى الصيف

الجميع مُعتاد في فصل الصيف، على ارتفاع درجة الحرارة بشكل قاسِ للغاية، ولكن كلما مرت السنين نجد أن درجة الحرارة ترتفع بشكل جنوني، أصبح لم يتحمله أحد، فبسبب موجة الحر البشعة التي نتعرض لها كل صيف، نجد أن عدد كبير من الأشخاص لا يحبون ذلك الفصل، لأنهم لا يستطيعون قضاء وقت مُمتع تحت أشعة الشمس الحارقة، ويضطرون دائمًا لتأجيل مواعيد خروجهم، وأنشطتهم في فترة الليل، حيث نسمة الهواء الجميلة التي تداعبهم، بدلًا من حرارة الشمس الحارقة التي تسبب ضربة شمس مُميتة.

ولتجنب موجات الحر الشديدة، عليك معرفة بعض النصائح، لتفادي الحر الشديد، ومعرفة كيفية مواجهته، وحتى لا تقع في الأخطاء التي تزيد من إحساسك بالحر.

نصائح لمواجهة موجات الحر الشديدة في فصل الصيف

موجات الحر الشديدة
نصائح لمواجهة موجات الحر الشديدة
  • يجب على كل شخص يمكن أن يتعرض إلى موجات الحر، أن يرتدي قبعة مناسبة، أو شمسية، حتى تحميه من موجات الحر الشديدة، وأشعة الشمس، وألا يتعرض الشخص إلى السير تحت أشعة الشمس بدون ارتداء القبعة، أو الشمسية، لتفادي موجات الحر.
  • عليك تناول كمية كبيرة من المياه، خلال فترة ارتفاع درجة الحرارة، ويجب توافر العصائر معك طوال اليوم، حتى تتناولها إلى جانب المياه، لمواجهة موجة الحر الشديدة.
مواجهة الطقس الحار
نصائح لمواجهة الطقس الحار
  • إياك وارتداء الملابس السوداء، أو الداكنة، فهذه الملابس تتشبع بأشعة الشمس، وستشعرك بالطبع بالحرارة الشديدة، وتجنب أيضًا ارتداء الملابس المصنوعة من الخيوط البلاستيكية، وعليك ارتداء بدلًا منها الملابس القطنية.
  • عليك أيضًا ارتداء الملابس القطنية الداخلية، أثناء الخروج في أشعة الشمس، فهذه الملابس تعمل على إمتصاص العرق والحرارة، فعدم ارتدائها لتفادي الحر أمر خاطئ جدًا.
  • هناك اعتقاد خاطئ أن الاستحمام بالمياه الباردة سيشعرك بالانتعاش، وتجنبك من الشعور بالحرارة، ولكن على العكس، يفضل الاستحمام بالمياه الدافئة قليلًا، فهذه المياه تساعد الجسم على تحمل الحرارة الشديدة.
  • إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يفقدون الشهية لتناول الأطعمة خلال فترة ارتفاع درجة الحرارة، فعليك على الأقل تناول السلطات الطازجة، والخضراوات، والفواكه، التي تمد الجسم بمزيد من المياه.
  • لتفادي الشعور بالحر في جسدك، عليك غسل قدميك باستمرار، وتجفيفهم.
  • لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة، والتي تؤثر على حرارة جسدك، عليك بتجنب الإكثار من استخدام الكريمات على البشرة.
  • عليك تجنب تناول الأيس كريم في موجة الحر، فهذا النوع من المثلجات تصيبك بالعطش أكثر.

الموضوعات المتعلقة:

فى فصل الصيف .. كيف تواجه ارتفاع درجة الحرارة 

كيف تحافظ على الأجهزة الكهربائية من ارتفاع درجة الحرارة؟

كيف تتعامل مع الحمى وارتفاع درجة حرارة الجسم

أعلى 10 مناطق فى درجات الحرارة على سطح الكرة الأرضية

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *