الرئيسية / توب / معلومات تهمك عن اختراع أول قهوة شفافة في العالم
القهوة الشفافة

معلومات تهمك عن اختراع أول قهوة شفافة في العالم

تعتبر القهوة من أكثر المشروبات المُفضلة لدى الشعوب في العالم خاصةً في البلدان الآسيوية بشكل يفوق الوصف، حتى أن مُدمنوها يعتبرونها المنفذ الوحيد للسعادة، ويتفنن الكثير في طرق عملها بهدف “ضبط الدماغ” كما يقولون.

والقهوة مشروب صباحي مُفضل لدى قطاع كبير من الأشخاص الذين يفضلون بدء اليوم بدون إفطار، ويتميزون بتناول فنجان القهوة ذات الرائحة والنكهة المميزة.

ومنذ وقت قريب، تفاجئ عشاق القهوة بظهور نوع جديد من أنواع القهوة شفاف اللون كالمياه المعدنية، ويُباع في زجاجات شفافة لا يتجاوز سعر الزجاجة الواحدة عن 4 دولار في المملكة المتحدة والولايات المتحدة فقط ولا توجد في أي بلد آخر، و19 دولار للخمس زجاجات.

معلومات عن القهوة الشفافة

القهوة الشفافة
القهوة الشفافة

ونقلت عدة مواقع أجنبية على لسان مُخترعيها سر هذه القهوة الغريبة، وهما أخوان من سلوفاكيا ديفيد وآدم ناجي يعيشان في لندن، إذ قام الأخوان بإختراع أول قهوة شفافة في العالم باسم “كلير كوفي” والغريب أنها تحافظ على الأسنان من الاصفرار على عكس طبيعة القهوة.

القهوة الشفافة
القهوة الشفافة

أشار الأخوان إلى أن هذا النوع من القهوة لا يحتوى على أي نسبة من السكر، وتمكنا من فصل اللون عن القهوة بنجاح وفي سرية تامة رفضوا الحديث عنها إلا أن “ديفيد” اكتفى بتصريح أوضح فيه أن طريقة التصنيع اعتمدت على فصل اللون من خلال طرق مُعالجة فيزيائية بعيدًا عن أي طريقة كيميائية أخرى.

أكد الأخوين أنهما اعتمدا في التصنيع على حبوب القهوة العربية والماء، وتجنبا وضع أي ألوان صناعية عليها ولا مواد حافظة حتى لا تُفسد طبيعة المشروب.

وتحتوي القهوة الشفافة على نسبة من الكافيين ولا تحتوي على السكر كما أشرنا، ولكن هدف تلك القهوة في الأساس المحافظة على الأسنان والوقاية من اصفرارها، كي تحتفظ بابتسامة بيضاء على ملامحك وانتعاشة تبحث عنها مع أصدقائك، وفقًا للموقع الرسمي”كلير كوفي”.

 

القهوة الشفافة
القهوة الشفافة

القهوة الشفافة وفوائدها

برغم شعبية القهوة إلا أن تناولها غير مُفضل لدى الكثير، وإذا كنت ممن ينفرون من احتساء القهوة بشكل عام، إليك عدة أسباب تجعلك تتناولها بكل حب؛ فحسب الأبحاث التي تناولت فحص وفوائد القهوة؛ أكدت أن القهوة تحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة وبتناولها يعمل على تحسين مستوى الكوليسترول في الدم، وبالتالي حماية القلب من أي جلطات.

كما أنها تحسن صحة الأوعية الدموية وتقوية عضلاتها لزيادة إنتاج أكسيد النيتريك في بطانة الأوعية، فضلاً عن أنها تقلل من فرص الإصابة بسرطان الكبد، وتقلل من الإصابة بمرض السكري.

ووجد باحثون أن تناول القهوة يوميًا يقلل معدلات الإصابة بمرض باركنسون، وهذا المرض الغريب عبارة عن اضطرابات داخل النظام الحركي داخل جسم الإنسان وخلل في الأنظمة الدماغية.

وعلى الرغم من القهوة تسبب اصفرار الأسنان إلا أنها بشكل عام تحتوي على مادة تكافح البكتيريا بين الأسنان وتمنع تسوسها، فضلًا عن أن القهوة الشفافة لديها الفائدتين تمنع اصفرار الأسنان وأيضًا تسوسها.

رياضيون ينصحون بتناول القهوة

أما الرياضيون كان لديهم آراء بخصوص تناول هذه القهوة، إذ أفاد مجموعة من المدربين الرياضيين بأن تناول القهوة بشكل دوري مستمر يساعد الكافيين الموجود بها على تحسين أداء اللاعبين خاصةً في حال عدم اكتفائهم من النوم، وأيضًا تحسين مهاراتهم في أداء أي لعبة رياضية.

 

 

موضوعات متعلقة:

اكتشف فوائد القهوة الخضراء على صحتك وصحة اسرتك

تناول القهوة يوميا يحد من خطر التعرض للإصابة بسرطان الكبد

بالأنفوجراف..5 فوائد للقهوة هتخليك رقم 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *