الرئيسية / توب / تعرفي على أجدد طرق وضع البرونزر لإطلالة صيفية جذابة
طرق وضع البرونزر

تعرفي على أجدد طرق وضع البرونزر لإطلالة صيفية جذابة

تحرص كل فتاة على إطلالة صيفية مميزة وأكثر جاذبية، وتختلف طرق وضع المكياج من فتاة لأخرى، ولكن هناك أساسيات تتفق عليها النساء في وضع الميكاب.

ويعتبر البرونزر من أساسيات مكياج الصيف، وتحرص المرأة الشقراء أو السمراء أو قمحية اللون على وضعه لما له من رَونق على البشرة يظهر أثناء اختلاطه بوهج الشمس.

ورغم أهمية البرونزر، إلا أن كثير من الفتيات يتجنّبن وضعه سواء في الصيف أو باقي  فصول السنة، خوفًا من النتائج غير المُرضية أحيانًا، فمن الضروري إتقان الفتاة لوضع البرونزر على وجه الخصوص لأن وضعه بطريقة عشوائية سيؤدي إلى نتائج رديئة وغير مرغوب فيها.

هذا بخلاف أن كثير من الفتيات يجدن صعوبة في وضع البرونزر، ومن خلال التقرير نوضح لكِ أمور كثيرة خاصة بألوان البرونزر وطرق وضع البرونزر بخطوات سهلة، وأهم ما يمكن أن تعرفيه عن مستحضر البرونزر.

أجدد طرق وضع البرونزر الصيفي

ألوان البرونزر الصيفي
ألوان البرونزر الصيفي

إذا كنتِ تعتقدين أن البرونزر مازال بشكله ولونه القديم، وأنه مجرد لون واحد قد لا يناسب الكثير سيفوتك مستحضر مهم لإشراقتك، وأشار خبراء التجميل إلى أنواع عدة من البرونزر تناسب كل بشرة.

وأصبح طريقة تطبيق البرونزر أسهل بكثير عن الماضي؛ عليكِ فقط إختيار الأماكن التي تسطع عليها إضاءة الشمس في وجهك كالجبين وأعلى الأنف.

وإذا كنتِ من ذوات البشرة الفاتحة عليكِ اختيار  الذهبي لتنعمي بإطلالة دافئة، أما ذوات البشرة المتوسطة فعليكِ اختيار اللون الوردي، أما البشرة السمراء يمكنك استخدام اللون الأحمر لأنه يبرز الوجه ويصبح أكثر اشراقًا.

طرق وضع البرونزر

طرق وضع البرونزر
طرق وضع البرونزر

قبل البدء في سرد خطوات وضع البرونزر؛ هناك أمور يجب أن تعرفيها أهمها اختيار نوع فرشاة المكياج، إذ يُفضل استخدام فرشاة كبيرة و شعيراتها ناعمة فعليكي الحرص عند شرائها والتأكد من نعومتها لأن الفرشاة الخشنة تسبب إرهاق البشرة.

أولاً جهزي بشرتك

من الضروري أن تهيئ البشرة قبل وضع المكياج عليها، ومُراعاة تنظيفها بعناية للتخلص من الشوائب والجلد الميت؛ وذلك من خلال عمل ماسكات تنظيف البشرة، وغسلها بالماء ووضع كريم لترطيبها، وعدم وضع البرونزر إلا بعد فترة حوالي نصف ساعة كي تتشرب البشرة الكريم.

ثانيًا ضعي كريم الأساس

في الخطوة الثانية عليكِ وضع كريم الأساس، وابتعدي عن كريم الأساس السائل لأنه يُفسد البرونزر بعد وضعه وتكون النتيجة غير مُرضية لكِ.

ثالثًا ضعي البرونزر بحرص

تأكدي من وضع كمية مناسبة من البرونزر على فرشاتك، وانفضهيها  للتخلص من الكمية الزائدة والتأكد من أن الكمية لم تكن مبالغة إذا وضعتيها على بشرتك؛ ثم ابدأي في وضع البرونزر أعلى جبهتكِ وأعلى جانبي خديكِ، وقليل على الأنف من الأعلى للأسفل.

رابعًا البرونزر أهم من الهايلايتر

إذا وضعتي الكونتور والهايلايتر لا تنسي وضع البرونزر أخر شيء، فهو يعتبر الأهم إذا كنتِ تبحثين عن الإطلالة الأفضل.

 

طريقة وضع الكونتور

أسئلة عدة تبحث عنها الفتيات على المواقع ومحركات البحث أهمها ازاي احط الكونتور وطريقة وضع الكونتور مع الهايلايتر، والطريقة نقدمها هنا،

قومي بوضع كريم الأساس الفاتح على الذقن وأعلى الفم ثم حددي بخطين عمودين بنفس الكريم على الذقن، ولاسيما الأنف ضعي خط بسيط رفيع على الأنف ثم الجبهة ومنطقة العين.

بعد التأكد من وضع الكريم جيدًا في المناطق التي تم تحديدها، اتركيه بدون توزيع  وابدأي بوضع الكونتور الغامق أعلى الوجنتين ، وأعلى منطقة بجبهتك، وإذا كانت الأنف عريض يمكنك وضع خطين وفيعين على جانبي العظمة.

تأتي المرحلة الأهم وهو مزج الإثنين معًا بحرفية وهدوء لتأتي بنتيجة قوية، ثم ضعي الهايلايت أعلى الأنف وعظمة الخدين وبسيط فوق الفم ثم امزجيهم مع بقية مكياجك لتحصلي على إطلالة جذابة ومرغوبة.

أشياء تجنبيها للحفاظ على إطلالة صيفية مميزة

بعد أن تعرفتي عن كل ما يخص البرونزر وأهمية وضعه في إطلالة الصيف، عليكِ تجنب عدة أخطاء تقع بها العديد من الفتيات.

إذ تقرر بعضهن استخدام كل ما تحتويه علبة مكياجها حتى وإن كان غير ملائم، اعتقادًا منها أن استخدام كل هذه المستحضرات يزيد من جاذبيتها، ولكنها أخطاء جسيمة تقع بها كثير من الفتيات.

إذا وضعتي مكياج مناسب وبعد الإنتهاء من لمسات البرونزر، احذري وضع “المسمر الذاتي” لأنه لن يُفيدك، فالكثير يلجأ إلى تسمير الوجه للحصول على “تان” المشاهير، ولكن بالنهاية النتيجة تكون غير مُرضية على الإطلاق وتُفسد ما وضعتيه من مكياج، وتُفسد إطلالتك.
موضوعات متعلقة:

بالمكياج طرق نحت وتنحيف الوجه الممتلئ

خبيرة تقدم نصائح هامة لمكياج صيف 2017

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *