الرئيسية / توب / نصائح للتغلب على التهابات الحفاضة عند الرضع
التهابات الحفاضة عند الرضع

نصائح للتغلب على التهابات الحفاضة عند الرضع

تعانى الكثير من الأمهات من مشكلة التهابات الحفاضة عند الرضع خاصة فى فصل الصيف، وهي من الأمور المزعجة التي تصيب الطفل نتيجة عدم تغيير الحفاضة بشكل منتظم وبلل الطفل المتكرر، مما تسبب احمرار فى منطقة الحفاضة والفخذين مما يؤدى إلى شعور الطفل بالألم والبكاء المستمر عند لمسها أو وقت تغيير الحفاضة، ولذلك نقدم لكى نصائح للتغلب على مشكلة التهابات الحفاضة.

تغيير الحفاضة

تغيير الحفاضة
تغيير الحفاضة

يجب تغيير الحفاضة كل 4 ساعات حتى لا تسبب التهابات فى الجلد واحمرار وفى حالة وجود إسهال يفضل الاطمئنان كل ساعة على جلد الرضيع.

نظافة الطفل

الاهتمام بنظافة الطفل وغسل منطقة الحفاضة كل مرة قبل تغيير الحفاض بالماء الدافىء مع قطعة من القماش لإزالة الأوساخ، والابتعاد عن المناديل المبللة ذات الرائحة العطرية.

تجفيف الجلد

يجب الاهتمام بتجفيف جلد الطفل بعد غسل منطقة الحفاضة بفوطة قطنية مع التنشيف الجيد لحماية البشرة من تسلخات الاطفال والالتهابات التى تزداد فى الصيف.

المناديل المبللة

إذا اضطرت الأم لاستخدام المناديل المبللة وهى خارج المنزل فيفضل استخدام أنوع مخصصة للأطفال وتكون خالية من الروائح العطرية وناعمة على جلد الطفل ونستخدم طريقة التربيت لمنع التسلخات.

استخدام كريم الحفاض

ينصح بعد غسل منطقة الحفاض وتنشيفها جيدا ترك الطفل لمدة 10 دقائق بدون حفاضة ودهن هذه المنطقة باستخدام كريم يحتوي على أوكسيد الزنك لأنه يساعد على التخلص من التسلخات سريعا ويرطب الجلد، ويتم وضع كمية كثيفة حتى تكون عازلة للاحتكاك بين الحفاض والالتهاب.

كريم كورتيزون

فى حالة الالتهابات الشديدة يفضل استخدام كريم يحتوي على كورتيزون ومضاد للالتهابات ولكن يفضل استشارة الطبيب أولا حتى يحدد الكمية المراد وضعها والفترة المحددة للعلاج.

 

موضوعات متعلقة

٦ نصائح لتدريب طفلك على استخدام ” البوتى ” والاستغناء عن الحفاضة

كيف أعود طفلى على ترك الحفاضة؟

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *