الرئيسية / درس خصوصى / كيف تتخلص من الرؤوس السوداء بطرق طبيعية
طرق للقضاء على الرؤوس السوداء
طرق للقضاء على الرؤوس السوداء

كيف تتخلص من الرؤوس السوداء بطرق طبيعية

 

تعانى معظم الفتيات من مشكلة ظهور الرؤوس السوداء على البشرة وخاصة حول منطقة الأنف ، وهى تعتبر من أكثر مشاكل البشرة الدهنية ، وهناك الكثير من الأسباب التى تؤدى إلى ظهور مشكلة الرؤوس السوداء على مناطق كثيرة فى البشرة ، نتيجة تراكم الدهون التى تقوم البشرة بإفرازها ، أو نتيجة التعرض إلى الإرهاق والتعب الشديد ، أو قلة النوم وعدم أخذ القسط الكافى من النوم يوميا والتى يجب أن يصل إلى 8 ساعات يوميا للحفاظ على صحة البشرة والجسم .

لذلك تبحث الكثير من الفتيات للقضاء على هذه المشكلة والتخلص منها نهائيا ، عن طريق استخدام الطرق الطبيعية للحفاظ على صحة البشرة ، وعدم استخدام مستحضرات العناية بالبشرة والتى تحتوى على مواد كيميائية تضر صحة البشرة ، ومن الممكن أن يتم ذلك عن طريق بعض النصائح للقضاء على الرؤوس السوداء ومنها  ، غسل الوجه يوميا للتخلص من جميع الدهون والأتربة المتراكمة على البشرة ، كما ينصح بأن يتم تناول كميات كافية من الماء والتى تصل إلى حوالى 2 لتر يوميا ، كما يلعب النظام الغذائى دورا هاما فى الحفاظ على صحة البشرة ، لذلك يجب أن يتم اتباع نظام غذائى صحى مفيد ، واستخدام بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء .

طرق طبيعية للقضاء على الرؤوس السوداء

 الرؤوس السوداء
الرؤوس السوداء

وصفة البيض وعصير الليمون

من الممكن أن يتم خلط بيضه مع ملعقة من العسل وعصير الليمون ، وغسل الوجه جيدا قبل استخدام الوصفة بالماء والصابون ، ثم تطبيق الخليط على البشرة وتركه لمدة تتراوح بين حوالى 20_30 دقيقة ، وتكرارها عدة مرات للحصول على نتيجة والقضاء على الرؤوس السوداء .

وصفة عصير الليمون والملح

وصفة عصير الليمون والملح
وصفة عصير الليمون والملح

من الممكن أن يتم خلط كمية قليلة من الملح مع عصير الليمون ، ثم تطبيقه على البشرة جيدا وفركه بحركة دائرية ، وتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ، ثم شطف الوجيه جيدا بالماء الدافئ ، وتكرارها 2_3 مرات اسبوعيا .

وصفة معجون الأسنان

من الممكن أن يتم وضع كمية قليلة على المنطقة التى تعانى من الرؤوس السوداء ، وتركها لمدة تتراوح بين 20_30 دقيقة على البشرة ، ثم شطف الوجه جيدا بالماء الدافئ ، وتكرارها 4_5 مرات فى الأسبوع للقضاء نهائيا على مشكلة الرؤوس السوداء .

وصفة عصير الليمون وزيت اللوز

 

من الممكن أن يتم خلط عصير الليمون ، مع ملعقة من زيت اللوز ، وملعقة من العسل ، وتطبيقها على البشرة يوميا ، ثم شطف الوجه جيدا بالماء بعد تركه على الوجه لمده تصل إلى حوالى 25  دقيقة ، فهى تساعد على التخلص من جميع مشاكل البشرة .

وصفة قشر البرتقال

من الممكن أن يتم التخلص من الرؤوس السوداء ومشاكل البشرة ، من خلال تجفيف قشر البرتقال وطحنه جيدا ، ووضع كميه قليلة من الحليب ، وملعقة صغيرة من الكريم المرطب ، ثم تطبيقها على البشرة وتركها لمدة تتراوح بين 20_30 دقيقة ، ثم شطفه بالماء البارد ، وتكرارها 2_3 مرات يوميا ، ويساعد قشر البرتقال للتخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب  .

وصفة العسل

من الممكن أن تقومى بتدفئة كمية قليلة من العسل ، وتطبيقه على البشرة لمده تصل الى حوالى 20 دقيقة ، ثم شطف البشرة جيدا ، والعسل يحتوى على الكثير من الفوائد والتى تساعد على التخلص من جميع عيوب البشرة مثل تفتيح المناطق الداكنة على البشرة ، وحمايتها من حروق اشعة الشمس ، والقضاء على حب الشباب .

 

الموضوعات المتعلقة

لبشرة نضرة.. ماسك بياض البيض للتخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب

القرفة والعسل علاج لحب الشباب والرؤوس السوداء

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *