الرئيسية / توب / تناول بدائل الحليب يقلل طول الأطفال مقارنة بحليب البقر
حليب الابقار

تناول بدائل الحليب يقلل طول الأطفال مقارنة بحليب البقر

كشفت إحدى الدراسات الأمريكية أن الأطفال فى عمر 3 سنوات، والذين يتناولون حليب الأبقار، يزيد طولهم 2 سم، عن الأطفال الذين يستهلكون بدائل الحليب، حيث أن الأعوام القليلة السابقة شهدت انخفاض ملحوظ فى استهلاك الأمريكيين للحليب فى الأنظمة الغذائية من 30 جالون، وهو”وحدة قياس للسوائل” وتعادل 8.3 لتر، وذلك لكل شخص سنويا، إلى 18 جالون.

ظهور بدائل جديدة للحليب

حليب الابقار
حليب الابقار

كشفت الأبحاث الجديدة أن حليب البقر ربما لا يزال من المصادر الأساسية للعناصر الغذائية للأصحاء من الأطفال، وذلك ضمن الورقة التى نشرتها “المجلة الأمريكية للتغذية السريرية”، وتبين بالدراسة وجود علاقة بين الأطفال الأقل طول، وإمتناع الأطفال عن شرب حليب البقر.

وتزامن مع انخفاض الاستهلاك فى الحليب، ظهور بدائل جديدة للحليب، حليب اللوز، وحليب الكاجو، وحليب الصويا، ووحليب القنب، وغيرها من الأنواع لبدائل الحليب.

بدائل الحليب تخلق أطفال أقصر طول

وتبين أن الأطفال الذين يتناولون بدائل حليب البقر أقصر طولا بمقدار 0.4 سم لكل كوب فى اليوم، وأكد أحد معدى الدراسة الدكتور “جوناثان ماجواير”، باحث وطبيب الأطفال فى مستشفى “سانت مايكل” بتورنتو، وعلى الرغم من أن الفارق ملحوظ فى الطول إلا أنه غير واضح إذا كان استمرار فارق الطول إلى سن البلوغ، أم لا.

وبحسب ما أكدته الدراسة وجد أن فارق ارتفاع طول الأطفال فى عمر 3 سنوات، والذين يتناولون 3 أكواب من الحليب البديل كل يوم مقابل قرناءهم ممن يتناولون 3 أكواب يوميا من حليب الابقار هو 1.5 سم.

وتهدف هذه الدراسة إلى أن تساعد الآباء على الاختيار الأنسب للأطفال طبقا للمعلومات المتاحة.

ويفضل الآباء النباتيين إبعاد أبناءهم عن المنتجات الحيوانية، وخاصة الحليب، ومنتجاته أيضا، بينما يرى البعض الآخر ضرورة وجود أسباب طبية لديهم تدفعهم إلى عدم تقديم الحليب، ومنها حالة الأطفال المصابين بالسمنه، وزيادة الوزن، أو فى حالة إصابة الأطفال بحساسية من اللبن، أو عدم قدرة أجسادهم على تحمل اللاكتوز.

موضوعات متعلقة

القهوة والحليب والشاى الأخضر.. مشروبات تحارب إرهاب الدهون

9 فوائد لمشروب التمر بالحليب

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *