الرئيسية / درس خصوصى / كيف تتخلص من تقصف الشعر
علاج تقصف الشعر

كيف تتخلص من تقصف الشعر

الشعر هو تاج المرأة وزينتها ولذلك تحرص  كل النساء على أن يكون لديها شعر جميل وجذاب ولكن يقابلها العديد من المشاكل التى تضر بشعرها مثل مشكلة تقصف الشعر فهى أبرز المشاكل التى تقابل المرأة ويحدث بسبب تعرض الشعر للجفاف أو عدم التغذية الجيدة والذى ينتج عنها نقص شديد فى الفيتامينات التى تغذى الشعر أو قد يكون التقصف ناتج عن تعرض الشعر لدرجات الحرارة العالية مثل كثرة استخدام مكواة الشعر أو السشوار أو تعرضه لأشعة الشمس الشديدة وكلها أسباب تؤدى إلى تقصف وتلف الشعر ويمكنك من خلال بعض الوصفات الطبيعية أن تعيدى إصلاح شعرك ونقدم لكى العديد من الوصفات الطبيعية التى تساعدك على معالجته .

أهم الوصفات الطبيعية للتخلص من جفاف الشعر

تخلصى من تقصف الشعر بإستخدام ثمرة الافوكادو
تخلصى من تقصف الشعر بإستخدام ثمرة الافوكادو

-اخلطي عصير الليمون وخل التفاح مع زيت الزيتون وزيت عباد الشمس وزيت اللوز وقومى بدهان رأسك بهم بعد غسله جيدا بالماء وأتركيه على شعرك لمدة يوم كامل .

علاج تقصف الشعر بإستخدام زيت اللوز
علاج تقصف الشعر بإستخدام زيت اللوز

-احضرى خمس ملاعق من أعشاب القراص وضعيهم فى لتر ونصف من الماء وضعيهم على النار حتى الغليان  لمدة خمس عشر دقيقة  وضيفى إليهم ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند وثلاث ملاعق من الجلسرين ويتم غسل الشعر بهم جيدا .

علاج تقصف الشعر
علاج تقصف الشعر

-قومى بغلى أربع ملاعق من أوراق البقدونس فى الماء وبعد أن يتم تبريدها أضيفى إليه زيت جوز الهند والجلسرين ثم قومى بغسل شعرك به.

علاج تقصف الشعر
علاج تقصف الشعر

-احضرى 4 ملاعق من زيت من زيت القاطونة ثم قومى بغليهم جيدا ثم قومى بتدليك شعرك به فهو يساعد على علاج جفاف الشعر والتقصف .

-احضرى خمس ملاعق من الخميرة وضعيهم فى وعاء ثم ضيفى إليها نصف كوب من الماء الدافئ وقلبيها جيداً ثم ضعى إليها كوب من اللبن الدافئ مضاف إلية ملعقتين من العسل الأبيض وقومى بتقليبهم جيداً حتى يمتزجوا معاً وضعي هذه الخلطة على شعرك واتركيها مدة كافية ثم كررى هذه الخلطة على الأقل مرة كل أسبوع .

-قومى بفرك شعرك يوميا بزيت الصبار وبعدها إغسلى شعرك بالماء والشامبو .

-قومى بفرك شعرك بزيت جوز الهند وزيت اللوز .

 

الموضوعات المتعلقة :

العسل والحنة لعلاج تقصف الشعر

خبيرة تجميل تقدم ماسكات طبيعية لعلاج تقصف الشعر

ماسك الموز والأفوكادو علاج فعال لتقصف الشعر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *