الرئيسية / صحة وتغذية / الصحة الغذائية / أطعمة تقى من الإصابة بسرطان البروستاتا
الإصابة بسرطان البروستاتا
الإصابة بسرطان البروستاتا

أطعمة تقى من الإصابة بسرطان البروستاتا

يعد سرطان البروستاتا من أكثر الأورام الخطيرة التى تصيب الرجال بعد تجاوز سن الخمسين، و أهم الأسباب التى تؤدى للوفاة ، وتزداد خطورة هذا المرض بسبب تأخر ظهور أعراضه فيتم اكتشافه فى مراحل متأخرة مما يصعب السيطرة عليها، وأكد الكثير من العلماء أن التغذية السليمة لها دور كبير فى الوقاية من سرطان البروستاتا، ولذا نقدم لكم من خلال التقرير التالى أهم الأطعمة التى تساعد على الوقاية منه:

 

التوت الأسود

يساهم شرب التوت الأسود على إبطاء نمو الخلايا السرطانية وخاصة مرض سرطان البروستاتا الذى يصيب الرجال، وذلك لأن التوت غنى جدا بمضادات الأكسدة التى تقلل من نمو الخلايا السرطانية.

السمك

يقلل من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا وخاصة الأسماك الدهنية أو الزيتية مثل الماكريل والسالمون والرنجة والتونة، لأنها تحتوي على الأوميجا 3 و6 ويحمى من الإصابة بالأورام.

التفاح

يعمل التفاح على مقاومة سرطان البروستاتا لأنه غني بمادة البكتين التي تعمل على الوقاية من أورام البروستاتا الخبيثة، كما يساعد على الهضم وإزالة السموم من الجسم والنفايات من الكبد.

عصير الرمان

يحارب تناول عصير الرمان يوميا سرطان البروستاتا لأنه يحتوى على مضادات للأكسدة وفيتامينات ومعادن ولديها آليات فعالة مضادة للأورام وتعمل على الوقاية من المرض.

الطماطم

تعمل الطماطم على حماية الجسم من الأورام الخبيثة ويقلل من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا، لأنها غنية بصباغ الليكوبين المضاد للاكسدة .

الشاي الأخضر

اثبتت الكثير من الدراسات ان الرجال الذى يشربون الشاى الأخضر، تقلل فرص إصابتهم بسرطان البروستاتا ومن مضاعفات هذا المرض أيضا.

فول الصويا والبقوليات

يساعد على مكافحة الخلايا السرطانية وخاصة سرطان البروستاتا لأنه يحتوى على مركبات الـ فيتويستروغنز النباتية التي تمنع من ظهور الأورام الخبيثة من التكاثر والنمو.

البروكلي والقرنبيط

البروكلي
البروكلي

يساهم تناول البروكلي والقرنبيط فى تقليل ظهور الخلايا السرطانية بالجسم، لأحتوائهما على مواد كيميائية وفيتامينات ومعادن تحمى الجسم من الأمراض الخبيثة.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد زيت السمك .. يحارب سرطان القولون والبروستاتا 

للرجال .. أطعمة تحميك من تضخم البروستاتا 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *