الرئيسية / غير مصنف / 7 فوائد صحية للبرقوق تعرف عليها
برقوق
برقوق

7 فوائد صحية للبرقوق تعرف عليها

البرقوق من الفواكه اللذيذة التى تنتمى لعائلة الخوخ وتتميز بألوانها المختلفة، كما لها العديد من الفوائد الصحية للإنسان،فيساهم البرقوق فى تنظيم عمل الجهاز الهضمى بالإضافة الى مقاومة عدد من أنواع السرطانات الخطيرة كما أن له فاعلية فى السيطرة على نسبة السكر فى الدم ، ونعرض لكم من خلال السطور التالية 7 فوائد هامة لتناول البرقوق .

 

فوائد البرقوق الصحية

-الجهاز الهضمي

يساهم البرقوق في تنظيم عمل الجهاز الهضمي والتخلص من الإمساك وتنظيم حركة الأمعاء، لاحتوائه على الألياف الغذائية ومركبات السوربيتول، وإيزاتين.

-مقاومة السرطان

يساعد فى الحماية من سرطان تجويف الفم ويمنع نمو الخلايا السرطانية فى الثدى والجهاز الهضمى والتنفسى، وينظف الجذور الحرة الضارة لأنه يحتوى على مادة الأنثوسيانين و فيتامين “أ” .

-مرض السكرى

يساعد البرقوق فى السيطرة على نسبة السكر فى الدم، فيقلل من خطر الإصابة بمرض السكر خاصة من النوع الثانى، كما يعمل على تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم لاحتوائه علي الألياف القابلة للذوبان.

-صحة القلب

يعمل تناول البرقوق على تنظيم ضربات القلب وحماية الجسم من الإصابة بالسكتات الدماغية وبتخثر الدم الذي يحدث في الشرايين والأوعية الدموية وأمراض القلب التاجية، لاحتوائه على البوتاسيوم ومضادات الأكسدة.

-فوائد للبشرة

يساعد البرقوق على تغذية البشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة وتقليل أعراض الشيخوخة مثل التجاعيد وشد الجلد، كما يجعلها نضرة ومشرقة لأنه ملىء بالفيتامينات المغذية مثل فيتامين أ .

-صحة العين

يعمل تناول البرقوق على تحسين الرؤية الحادة والحفاظ على الأغشية المخاطية، لأنه غنى بفيتامين “أ”، ويحافظ على صحة العينين، لأنه يوفر الحماية من الأشعة الفوق بنفسجية.

-صحة المعدة

يساعد البرقوق فى الحفاظ على صحة المعدة والجهاز الهضمي حيث يعمل على التخلص من سموم الجسم من خلال علاج الإمساك والهضم السليم وتحسين عملية التمثيل الغذائي لاحتوائه على حمض الستريك.

 

موضوعات متعلقة:

٧ أطعمة للتخلص من الدهون والوزن الزائد 

فاكهه المعجزة والشيكولاته والتنين ويد بوذا … بالصور عشرون فاكهة ما عدوش على مصر

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *