الرئيسية / كيف ؟ / كيف تحفظي وتخزنى اللحوم دون أن تتعرض للتلف
كيفية تخزين اللحوم وحفظها من التلف
كيفية تخزين اللحوم وحفظها من التلف

كيف تحفظي وتخزنى اللحوم دون أن تتعرض للتلف

تعتاد بعض السيدات على شراء خزين المنزل من الطعام بكمية كبيرة، ثم تبدء في حفظها، لضمان توفر الطعام في المنزل بشكل مستمر، وخوفها من زيادة أسعار المشتريات، فتكون هي “الأنصح”، وقامت بشراء منتجاتها من الطعام بكمية كبيرة، في مرة واحدة، لتوفير الأموال.

ومن ضمن الأطعمة التي تقوم بشرائها بكمية كبيرة خلال الشهر، لتخزينها، وضمان توافرها دائمًا في المنزل، هي اللحوم، فتحب معظم ربات المنازل، شراء وتخزين اللحوم، بكمية كبيرة في المنزل، ولكن أحيانًا تجد صعوبة في تخزين هذه الكمية من اللحوم في منزلها، مما ينتج عنه تلف بعض اللحوم، وخاصة عند تخزينها لوقت طويل.

فيجب على المرأة حفظ وتخزين اللحوم داخل الثلاجة، بدرجة حرارة مُعينة، لحمايتها من الطقس الحار، والذي يعمل على تلفها بسرعة.

نقدم لكم بعض النصائح لتخزين اللحوم في الثلاجة دون أن تتعرض للتلف

  • عليكِ سيدتي أن قررتي أن تحفظي كمية كبيرة من اللحوم في الثلاجة، أن تقومي بتقطيعها، ثم وضعها في أكياس نايلون، وتأكدي من إحكام غلقها، كما عليكِ التأكد من إفراغ الهواء الموجود بداخل الأكياس، بشكل كامل، فهذ الهواء يمكن أن يتسبب في إتلافها.
تخزين اللحوم في الثلاجة
تخزين اللحوم في الثلاجة
  • ثانيًا، عليكِ بعد وضع اللحوم في الأكياس، تغليف الأكياس بورق مشمع، قبل تخزينها في الثلاجة، وذلك لسهولة إخراجها من الثلاجة، وعدم تشابكها في الثلاجة عند تجمدها، كما أن هذا الورق يحافظ على اللحوم طازجة لوقت طويل، كما يساعد في منع اختلاط روائح الأطعمة الأخرى معها.
وضع اللحوم في الأكياس
وضع اللحوم في الأكياس
  • يفضل توزيع اللحوم في مجموعة من الأكياس النيلون، وعند طهيها أخذ كيس منها وطهي اللحم الموجود به بالكامل، وعدم إعادة جزء من الكيس إلى الثلاجة مرة آخرى، فهذا يمكن أن يتسبب في تلف اللحوم.
  • عند تخزين اللحوم داخل الثلاجة، عليكِ تجميدها سريعًا، وذلك من خلال ضبط الثلاجة على درجة حرارة منخفضة جدًا، للتجميد السريع، فإن تجميد اللحوم خلال فترة طويلة، يمكن أن يفقدها نكهتها، فيفضل تجميدها خلال فترة قصيرة للغاية.
تخزينها في علب
تخزينها في علب
  • عليكِ سيدتي التأكد من نظافة الثلاجة بشكل مستمر، والتأكد من أن الثلاجة نظيفة خلال مدة تخزين اللحوم داخلها، وذلك من خلال تنظيفها، وإزالة الطعام الفاسد الموجود بها، حتى لا تتعرض اللحوم إلى التلف أيضًا.
  • إذا كنت بحاجة لتخزين اللحوم لمدة طويلة في ثلاجتك، عليك الانتباه إلى نصيحة مختصون التغذية، حيث نصحوا بألا تزيد مدة تخزين أنواع اللحوم النيئة المُختلفة، والدجاج عن 6 أشهر، فبعد هذه المدة تفقد اللحوم قيمتها الغذائية.
  • كما نصح مختصون التغذية، بألا تزيد مدة تخزين اللحوم والأطعمة المطبوخة، عن شهرين تقريبًا.
  • إذا تم انقطاع التيار الكهربائي، لأي سبب، عن الثلاجة، فيجب على الفور استهلاك اللحوم المخزنة داخلها، وطهيها، حتى لا تتلف، وإذا لم تقومِ بطهيها، يمكنك نقلها في عبوات مبردة إلى ثلاجة أخرى.

الموضوعات المتعلقة:

تطوير مادة للتغليف صحية تمنع الطعام من الفساد

خدى بالك وما تاكليش وخلاص.. 7 علامات تدل على فساد الطعام

علشان الصحة والطعم.. قائمة أطعمة لا يجب حفظها فى الفريزر

طريقة حفظ الكرنب فى الفريزر ليبقى مثل الطازة

طريقة حفظ الثوم فى الثلاجة لعام كامل

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *