الرئيسية / صحة وتغذية / عادات يومية تجنبها حتى لا تعرض حياتك للخطر
أضرار الوجبات السريعة
أضرار الوجبات السريعة

عادات يومية تجنبها حتى لا تعرض حياتك للخطر

الاهتمام بالصحة ورعايتها هي مسؤولية كل إنسان تجاه نفسه، ويصبح من الصعب القيام بها عندما تدخل في عاداتنا اليومية وأفعال تسبب تدهور صحتنا كذلك.

وهناك عادات يقوم بها معظم الناس يومياً بشكل تلقائي، دون معرفة مدى خطورتها على الصحة مستقبلاً، سواء عادات غذائية أو سلوكية أو أشياء تتعلق بالنظافة الشخصية.

عادات تضع صحتك في خطر

-عدم السماح لنفسك بالعطس

العطس ضروري جدا لصحة الإنسان، ووقف العطس يسبب الكثير من المشكلات للجسم، وعدم السماح لنفسك بالعطس يسبب تعطل تدفق الدم في الجسم، والضغط علي الأوعية الدموية والجهاز العصبي، مما يؤدي إلى الصداع الشديد.

-استخدام العطور أيضا يضر صحتك

بعض العطور تكون بها زيادة في المواد المعطرة، هذه المواد يمكن أن تسبب الدوخة، و الغثيان، والنعاس، كما أنها يمكن أن تهيج العينين، والحلق، والجلد، ومن الأفضل استبدالها بالعطور التي تحتوي على الزيوت الطبيعية.

 

-استخدام الهاتف الذكي قبل النوم

تنبعث من أجهزة الهاتف الذكي الضوء الاصطناعي الأزرق الذي يسبب قمع إنتاج هرمون الميلاتونين الذي يساعد في تنظيم اليقظة والنوم.

وانخفاض الميلاتونين يمكن أن يسبب الاكتئاب، السرطان، وزيادة الضرر من السمنة، وخطر الإصابة بأمراض القلب ويمكن أن يؤدي إلى خلل نظام المناعة .

-تخزين الطعام في العلب البلاستيكية

عمل تخزين المواد الغذائية الطازجة في العلب البلاستيكية التي تتكون من المواد الكيميائية ضرره علي صحتك، وهذه المواد الكيميائية قد تتسرب إلى الطعام إذا تم تخزينها لفترات طويلة من الزمن ويمكن أن تسبب الكثير من المشاكل الصحية في المستقبل.

-غسل الأسنان كثيراً

يعد تنظيف الأسنان مفيد خصوصا بعد تناول الطعام الذي قد يضر أسنانك، على سبيل المثال، الأطعمة التي تحتوي على حموضة عالية ولكن في أوقات أخرى يمكن أن تكون عادة سيئة تضر المينا.

-استخدام المنتجات المضادة للبكتيريا في كثير من الأحيان

في بعض الأحيان معظم الناس يعتقدون أن استخدام الصابون المضاد للبكتيريا هو جيد جدا للجسم، واستخدام الصابون المضاد للبكتيريا ليس لإزالة البكتيريا الضارة فقط، ولكن أيضا يتخلص من البكتيريا الجيدة التي تساعد على حماية جسمك.

لذلك، فإن استخدام مثل هذه الصابون يؤدي إلى زيادة خطر البكتيريا الضارة في دخول جسمك وهذا هو السبب في الأمراض الجلدية والتناسلية لا يوصي هذا الصابون لأي شيء آخر غير الخدوش.

-ارتداء بناطيل ضيقة

اضرار البناطيل الضيقة
اضرار البناطيل الضيقة

البناطيل الضيقة أو “السلم” هي الموضة في الوقت الحاضر ولكن بأي ثمن، الجينز الضيق يؤدي إلى الكثير من الانزعاج كما أنه يضغط على الجلد والنهايات العصبية.

الضغط على الجلد والأعصاب يمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة في المستقبل مثل مشاكل الجهاز العصبي، في وقت لاحق، والحكة بسبب عدم مرور الهواء على طول الساقين.

-الجلوس كثيراً أمام التلفزيون

الجلوس أمام التلفزيون
الجلوس أمام التلفزيون

مشاهدة التلفزيون في وقت فراغك يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية أخرى، فإنه يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية مثل داء السكري من النوع الثاني، إذا كنت تستهلك الكثير من المشروبات السكرية والأطعمة أمامه، ويمكن أن تؤدي هذه العادة نفسها إلى زيادة الوزن وفي الحالات الشديدة يؤدي إلى فقدان الذاكرة إذا كنت البقاء في المنزل بدلاُ من التفاعل الاجتماعي.

-تناول الوجبات السريعة بكثرة

تناول الطعام السريع يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول “السيئ” مما يؤدي إلى انسداد الشرايين والتهابها.

-عدم شرب الماء بشكل كافي

عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يؤثر الماء على عملية الهضم، وإذا لم تحصل على كمية كافية من الماء يمكن أن يؤدي إلى الإمساك ومشاكل في الجهاز الهضمي، فإنه يسبب أيضا قرحة المعدة وزيادة الوزن.

– استخدام سماعات الرأس دائماً

عند سماع الموسيقي علي أعلي مستوي يجعل شخص أصم على المدى البعيد، فإنه يمكن أن يؤدي إلى فقدان الذاكرة أيضا،يسبب ضرراً كبير لأذنيك.

 

 

موضوعات المتعلقة

الوقوف لفترات طويلة يعرضك لتصلب الشرايين ودوالى الساقين وتورم المفاصل

 فوائد شرب الماء على الريق

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *