الرئيسية / توب / الأمومة في عالم الحيوان شاهد أنثى الأسد تُطعم فهد صغير وكأنه رضيعها
أنثى الأسد ترضع فهد صغير
أنثى الأسد ترضع فهد صغير

الأمومة في عالم الحيوان شاهد أنثى الأسد تُطعم فهد صغير وكأنه رضيعها

خلق الله عالم الحيوان مليء بعجائب وغرائب خلقه، فيه الأليف والمُفترس والقوي والضعيف، ولكن بالنهاية غريزة الأمومة والرحمة تملأ عالمهم الفوضوي هذا على عكس ما يتوقعه البشر.

فهد صغير
فهد صغير

ومن المعروف أن الأسود عادةً ما تلتهم ما يقع أمامها من فريسة، لا تضع في الحسبان ماذا تكون فريستها على قدر تركيزها في الوصول للهدف، وكما معروف في عالم الحيوان أن الفهود منافسة قوية للأسود في الصيد والسباق بإفتراس الهدف، حتى  يصل الأمر بينهم إلى أن كلا منهم يفترس الآخر.

أنثى الأسد والفهد
أنثى الأسد والفهد

وعلى عكس المألوف، قامت أنثى أسد برعاية فهد صغير في حديقة سفاري في تنزانيا  وإرضاعه كأنه أحد أشبالها الصغار على مسافة كيلو متر بعيدًا عن عرينها.

أنثى الأسد تُرضع فهد صغير
أنثى الأسد تُرضع فهد صغير

وانتشرت الصور على مواقع التواصل الإجتماعي لتثير دهشة الجميع لما شاهدوه من عطف ورعاية غير متوقعة من أنثى الأسد للفهد الصغير، متسائلين عن والدة الفهد وأين توجد في هذه اللقطة الفريدة.

الفهد وأنثى الأسد
الفهد وأنثى الأسد

وكما أشارت احدى الصحف العالمية، أن خبراء في مجال الحياة البرية أكدوا أن واقعة إرضاع أنثى الأسد للفهد الصغير والإهتمام به سابقة هي الأولى من نوعها، كما نوهوا عن ضرورة البحث عن الفهد الصغير وإرجاعه لوالدته وهذا سيكون أفضل من بقائه مع أنثى الأسد فترات طويلة.
موضوعات متعلقة:

غرائب وعجائب عالم الحيوان.. “ملف إنفوجراف”

إنسانية عالم الحيوان.. أفيال ينقذون صغيرًا سقط فجأة (فيديو)

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *