الرئيسية / توب / نقل اصبع قدم إلى يد مزارع بعد قطع الثور الإبهام
المزارع الاسترالى
المزارع الاسترالى

نقل اصبع قدم إلى يد مزارع بعد قطع الثور الإبهام

 

عمليتين جراحيتين خضع لهما المزارع ميتشل دون نجاح، وذلك لإعادة إلصاق أصبع إبهامه، قبل لجوء الأطباء إلى نقل الأصبع الكبير للقدم، ووضعه مكان الإبهام فى جراحة استمرت 8 ساعات.

زرع إصبع القدم مكان ابهام

زرع إصبع القدم مكان ابهام
زرع إصبع القدم مكان ابهام

وقد زرع الجراحون إصبع القدم مكان ابهام مواطن أسترالي، يعمل مزارع فى تربية الماشية، بعد أن هجم عليه ثور وقطع إبهام يده.

ويبلغ زاك ميتشل “20 عام” والذى أصيب فى أبريل الماضى، خلال عمله فى المزرعة النائية غرب أستراليا، ووصف ميتشل الحادث، بأن الثور ركل يده فى السور، وقد حاول زملاء ميتشل من المزارعين إنقاذ الأصبع “الإبهام” بعد الحادث مباشرة، وحاول الاحتفاظ به.

وأكد ميتشل أن زملاؤه  وضعوا الأصبع فى مبرد صغير ووضعوا معه قليل من الثلج، وتم نقله ميتشل إلى مستشفى فى عاصمة “ولاية بيرث”، لكن فشلت جهود إنقاذ الإبهام فى النهاية، وتم إجراء كشف طبى بالأشعة السينية، بسبب الإصابة التى لحقت به من هجوم الثور عليه.

الموافقة على الخيار الصعب

ووافق ميتشل العيون على إجراء جراحة زرع الاصبع، بعد أن كان رافضا إجرائها، وذلك فى مستشفى بسيدنى منذ أسبوعين.

وأكد الدكتور شين نيكلين، كبير جراحى التجميل، أن الوقت الذي استغرقه ميتشل فى قبول فكرة إجراء العملية لم يكن مفاجأة له، مؤكدا أنها فكرة مجنونة، شيئا ما، فلا يريد المرضى أن تكون هناك إصابات فى باقي الجسد أو فى جزء آخر منه.

وأشار الطبيب أن اليد بدون أصابع الإبهام تكون قد فقدت قدر كبير من مهمتها، ولو كان هناك 4 أصابع سليمة، فلم يكن يوجد شيئا يصلح لأن تقبض عليه يده أو بديل لوظيفة أصبع الإبهام.

فترة تأهيل لأكثر من عام

وسوف يحتاج المزارع ميتشل فترة تأهيل تصل إلى أكثر من عام، لكن يعتزم هذا الشاب إلى العودة للعمل فى المزرعة.

وأكدت مستشفى العيون بسيدنى إنه من النادر إجراء زراعة إصبع قدم كامل، كما فى حالة هذا المزارع، لكن من الشائع إجراء جراحة زرع جزء من أصابع القدم للنقل فى أماكن أخرى.

وأشار دكتور نيكلين أن هناك اعتقاد سائد عند الكثير من الناس أن إجراء مثل هذه الجراحات يؤثر بشكل كبير على التوازن والقدرة على المشي، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح بشكل عام، ويرى الأطباء إن ميتشل بإمكانه العودة إلى ركوب الثيران قريبا.

وأكدت كارين والدة المزارع ميتشل، أنه بدأ يتعافى حيث مر أسبوعين منذ إجراء هذه الجراحة، وبدأت قدرته على السير تعود تدريجيا إلى الوضع الطبيعي.

 

موضوعات متعلقة

اللون الأحمر برىء من إثارة الثيران

الثور.. رمز القوة البدنية والقدرة على النسل عند الفراعنة

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *