الرئيسية / الأدب و الشعر / متحف اللوفر أبوظبى يرفع شعار التعليم فى اليوم الثانى من افتتاحه

متحف اللوفر أبوظبى يرفع شعار التعليم فى اليوم الثانى من افتتاحه

خصص متحف اللوفر أبوظبى اليوم الثانى من افتتاحه للتعليم والتثقيف، حيث أطلق محفظته التعليمية والثقافية التى تضم مجموعة مواد من شأنها إلهام وتشجيع الطلبة والأطفال وتفعيل انخراطهم فى الأنشطة الثقافية.

وقد تمت دعوة 250 مدرّساً من المدارس العامة والخاصة وأعضاء من هيئة تدريس الجامعات للمشاركة فى جلسة خاصة أقيمت على مدار نصف يوم، التقوا خلالها فريق اللوفر أبوظبى للتعليم والتثقيف، حيث تعرف المشاركون خلالها على دور المتحف فى تعزيز التعليم والأدوات والمبادرات التعليمية التى يوفرها.

وشارك أعضاء من الكوادر التعليمية فى جولات عائلية للتعرف على المتحف بهدف استكشاف تصميمه المعمارى الفريد وما ينطوى عليه من تحف وأعمال مذهلة، فضلاً عن المشاركة فى ورش العمل مثل ورشة صناعة الأقنعة، والرسم الفورى بقلم الرصاص، ورسم الأشكال الهندسية.

كما دُعى الضيوف أيضاً إلى متحف الأطفال، والذى يمثل مساحة استكشافية مخصصة للصغار حيث يقدّم مجموعةً خاصة من الأعمال التي يعرضها ضمن منصات عرض منخفضة الارتفاع تلائم مستوى نظر الأطفال، وذلك بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التفاعلية.

وقد استضاف متحف الأطفال معرضه الأول تحت عنوان “رحلة الأشكال والالوان”، والذى يقدّم تشكيلة من الأعمال الفنية الجميلة من مختلف الأماكن والعصور، بما فى ذلك أعمال خزفية تركية، وأوانٍ مزخرفة فرنسية، ولوحة تجريدية للفنان بول كلى.

وقالت حصة الظاهرى، نائب مدير متحف اللوفر أبوظبى: “تقوم رؤية اللوفر أبوظبى على تحفيز الزوار بمختلف أعمارهم على التأمل والتفكر فى الأعمال المعروضة وما تمثله من ثقافات وأفكار متنوعة؛ حيث تهدف المعروضات إلى تفتيح الأذهان وتحفيزها لاستكشاف العالم من منظور آخر، وهى مسيرة تبدأ مع التعليم، لذا توخينا تصميم ما نقدمه للأطفال والعائلات على نحو يلهم زوارنا ويحفزهم على الاستكشاف، بما يؤدى فى نهاية المطاف إلى الارتقاء بمستوى حياتهم نحو الأفضل”.

ويستقبل اللوفر أبوظبى زوّاره من الأطفال دون سن 13 عاماً مجاناً وبشكل غير محدود، فى حين يتمتع الزوار ممن تتراوح أعمارهم بين 13-22 عاماً بخصم نصف قيمة تذكرة الدخول. وتتضمن التذكرة حضور جولات وورش عمل التي يتم تنظيمها ضمن فعاليات واحتفالات افتتاح هذا المعلم الثقافي العالمى.

ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات عن التذاكر والجولات السياحية من خلال الموقع الإلكتروني: www.louvreabudhabi.ae

واستقبل المتحف يوم أمس آلاف الزوار الذين جاؤوا بدافع شغف رؤية المجموعات الفنية والتحف الأثرية المعروضة والاستمتاع بالهندسة المعمارية الاستثنائية التى يتم الكشف عنها لأول مرة أمام الجمهور.

ويبدو متحف اللوفر أبوظبى من خلال تصميمه المعمارى كأنه “متحف مدينة”، ويُعد مظهره العام حصيلة التصميم العمرانى العربى المتميّز والهندسة المعاصرة المدعومة بالتقنيات المبتكرة. وسيستمتع الزوّار بالمشى على طول المتنزهات والممرات المطلة على مياه البحر تحت ظلال القبة العملاقة المؤلفة من 7850 شكلاً هندسياً على هيئة نجمة.

وعندما تتساقط أشعة الشمس على القبة تخلق تأثيراً ملهماً يُعرف باسم “شعاع النور”، بما يعيد الأذهان إلى سعف النخيل المتداخل فى واحات الإمارات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *