الرئيسية / توب / ٥ عادات خاطئة تؤثر على اداء الطلاب أثناء المذاكرة

٥ عادات خاطئة تؤثر على اداء الطلاب أثناء المذاكرة

كتبت رنا جمال

يعانى عدد كبير من الطلاب من قلة التركيز أثناء المذاكرة ، وعدم قدرتهم على الحفظ ، ويحدث ذلك نتيجة بعض العادات الخاطئة التى يمارسها الطلبة أثناء الدراسة ،والتى تؤدى إلى تشتيت انتباههم وعدم القدرة على التركيز ، والحصول على الدرجات المناسبة المراد الحصول عليها فى نهاية العام.

كما يعتقد بعض الطلاب أن هذه العادات تخفف عنهم عبء المذاكرة ، الا انها تؤدى إلى التأثير بالسلب على أدائهم الدراسى ، ويستهدف موقع ” كايرو دار ” بعض العادات الخاطئة والسلبية التى يجب أن يتوقف عنها الطلبة أثناء المذاكرة .
_ الانترنت :
اصبحت مواقع التواصل الاجتماعى فى عصرنا الحديث ، من اكثر الاشياء التى يلجأ إليها عدد كبير ، مما تتسبب فى تشتت الإنتباه وعدم التركيز فى المذاكرة ، لذلك يجب أن يحرص الآباء على تنظيم اوقات معينة خلال اليوم للدخول على مواقع التواصل ، حتى لا تؤثر على المستوى الدراسى للطالب .
_ مشاهدة التليفزيون :
يجب أن لا يشاهد الطلبة التليفزيون أثناء المذاكرة ، لانها من اكثر الاشياء التى تشتت الإنتباه ، مما تجعل الطالب لا يستطيع التركيز أو الحفظ ، او الحصول على المعلومات بشكل صحيح وسريع .
_ المكان المناسب :
يجب أن يحرص الطالب على اختيار المكان المناسب للاستذكار ، والابتعاد عن الاماكن التى يتواجد بها اصوات عالية ،مما تتسبب فى تشتت انتباه الطالب أثناء مذاكرة الدروس اليومية .

_ تناول الطعام :
ابتعد عن تناول الطعام أثناء المذاكرة ، وخاصة الأطعمة المليئة بالدهون ، لانها من اكثر الاشياء التى تؤدى إلى شعور الطالب بالخمول والكسل وعدم القدرة على التركيز .

_ الاستماع للاغانى :
لا يستطيع الطالب التركيز فى المذاكرة اذا قام بالعديد من الاشياء التى تتسبب فى تشتيت الإنتباه ، لان الانصات الى كلمات الاغانى تؤدى إلى عدم تركيز الطالب فى الدروس وعدم القدرة على الحفظ بشكل سريع .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *